حضر خبير تجميل النجمات الغني عن التعريف بسام فتوح إلى دبي مؤخراً للمشاركة في فعاليات حدث عالم الموضة World Of Fashion  الذي أقيم في مول الإمارات وشاركت فيه العديد من الماركات العالمية بعروض أزياء استمتع بها الحضور بشكل يومي في المول.

وتمت دعوة "أنا زهرة" للقاء خبير التجميل اللبناني والتحدث عن آخر أخباره وجديده في عالم المكياج خصوصاً وأن ماركة مكياجه الخاصة والتي تحمل اسمه تلقى شعبية كبيرة بين السيدات في الشرق الأوسط.

بسام، لنتحدث عن مشاركتِك في حدث عالم الموضة في مول الإمارات هذا العام؟

هذه هي المشاركة الأولى لي في حدث عالم الموضة World of Fashion في مول الإمارات، وقد قام فريقي التجميلي بتولي مهمة تزيين العارضات ووضع المكياج لهن في جميع عروض الأزياء التي شاركت في الحدث باستخدام مستحضرات "بسام فتوح". إلى جانب ذلك، فقد طرحنا فكرة مبتكرة نوعاً ما وهي تقديم عرض خاص بالمكياج تتخلله 8 لوكات مختلفة استوحينا بعضها من الفانتازيا حتى تستمتع الحاضرات بمشاهدة ومعرفة جديد المكياج وصرعاته هذا الموسم، وقد قمنا باستخدام مستحضرات تجميل "بسام فتوح" بالإضافة إلى بعض الخرز والدانتيل للوكات الأكثر ابتكارية.

بما أن ماركة مستحضرات التجميل الخاصة بك والتي تحمل اسمك تلاقي إقبالاً كبيراً من الفتيات والسيدات في الشرق الأوسط، فما هو جديدك؟

جديدي هي البودرة اللامعة Baked Illuminator والتي تمنح كل من تستخدمها التوهج واللمعان المطلوب في المناطق التي تريدها، وبينما تقدم الكثير من الماركات مستحضرات اللمعان بشكل سائل نطرح نحن ذات المستحضر ولكن بشكل بودرة لنسمح للزبونة بإمكانية تحكم أفضل، وتستطيعين إيجاده بلونين أحدهما مائل للزهري والآخر للذهبي حتى نلبي احتياجات البشرة الفاتحة والغامقة. بالإضافة إلى ذلك، نطرح مجموعة من ألوان أحمر الشفاه Slim Lipsticks، والتي تتميز كونها عالية الترطيب وذات لون طبيعي، مناسبة جداً للاستخدام الصباحي وفي فصل الشتاء لمفعولها الترطيبي القوي والذي يحول دون جفاف الشفاه الذي تعاني منه السيدات والفتيات في فصل الشتاء. وأخيراً، نطرح أيضاً مستحضراً أمضيت عاماً كاملاً في تحضيره وهو الـ BB كريم، والذي يميزه لدينا هي التغطية العالية، فبينما نجد تركيز معظم الماركات الأخرى على خصائص البي بي كريم وفوائده للبشرة، نضيف نحن إمكانية استبدال السيدة أو الفتاة كريم الأساس المعتاد بـ الـ BB كريم من ماركة بسام فتوح لأن تغطيته رائعة، وهو يناسب جميع أنواع البشرة لأنه كريم مرطب يحتوي على عامل الوقاية من الشمس، يتوفر بلونين مختلفين وهو يتفاعل مع مستوى الحامضية والقلوية للبشرة PH بعد وضعه عليها.

وماذا عن كريم الـ CC؟ هل هناك خطط لطرحه مستقبلاً؟

ما يميز ماركة "بسام فتوح" هي المصداقية، لذا يجب أن يعلم الجميع بأن كريمات الـ BB والـ CC (وكذلك كريمات الـ DD والـ EE التي ستُطرح مستقبلاً) لا تختلف عن بعضها أبداً، إنما الاختلاف يكمن في التسويق الذي تقوم به بعض الماركات العالمية لبيعها، وبالنسبة لي لا أحاول التنافس مع أحد بل على العكس أحب أن تتميز ماركة "بسام فتوح" بالمصداقية أولاً وأخيراً في كل ما تطرحه.

إذاً هل صحيح فعلاً أن جميع هذه الكريمات هي في الأصل Tinted Moisturizers قد تمت إعادة التسويق لها بشكل ذكي كما يقول البعض؟

لا هي مختلفة، لأن المكونات التي تحتويها كريمات الـ BB مختلفة عن المكونات التي تحتويها مستحضرات الـ Tinted Moisturizers، قد تشعر بعض الفتيات والسيدات بأنها لا تختلف ولكن الاختلاف يكمن في المكونات وطريقة تحضير هذه المستحضرات.

بسام وهيفا: شهرة عالمية

بالتأكيد أنك قد شاهدت بعضاً من فيديوهات تعليم مكياج هيفا وهبي التي تقوم مدونات الجمال وخبيرات التجميل برفعها على الإنترنت من جميع أنحاء العالم، وهي جميعها لوكات قمت أنت بابتكارها على وجه هيفا، فما رأيك بها؟ وهل نجحت إحداهن في استخدام نفس التقنيات التي تستخدمها؟

نعم، قد شاهدت بعضاً منها والأمر يسعدني جداً، أما بالنسبة للتقنيات المستخدمة فهي تختلف من شخصٍ لآخر، ولكن المهم في المكياج الناجح هي النتيجة النهائية برأيي. وكما قلت لكِ بأن الأمر يسعدني جداً وقد لاحظت مراراً بأن بعض صرعات المكياج العالمية تكون مستوحاة مما كنت قد ابتكرته، وهو أمر رائع بكل تأكيد.

هل أنت سعيد كون تعاوناتِك مع هيفا قد جعلت منها مثلاً بحتذى به عالمياً في فن المكياج؟

بكل تأكيد، وإذا لاحظتِ فإن الفنانات الغربيات قد أصبحن أكثر جرأة في اختياراتهن للوكات المكياج في أيامنا هذه، فمثلاً ريهانا وبيونسيه وحتى الأخوات كارداشيان جميعهن يتميزن بحبهن للمكياج القوي أكثر من المكياج الطبيعي الذي تعودنا عليه من نجمات الغرب.

أنتِ وبسام

بماذا تنصح السيدات والفتيات عندما يتعلق الأمر باختيار كريم الأساس المناسب؟

بما أننا في الخليج والوطن العربي نتميز بشكل عام بالبشرة الزيتونية والحنطية، أنصح السيدة بالتجاه إلى ألوان كريم الأساس الخوخية والصفراء التي تتناسب ولون البشرة والابتعاد عن كريمات الأساس الوردية التي تترك لوناً رمادياً أو أزرقاً غير محبباً على البشرة.

وماذا عن الكونسيلر وكيفية اختياره؟ هل نختار الكونسيلر الفاتح أم الغامق؟

يجب أن تركزي أكثر على لون الكونسيلر عند اختياره، فإذا كنتِ تودين إخفاء الهالات السوداء مثلاً فاختاري الكونسيلر الخوخي أو الأصفر، ومن ثم استخدمي الكونسيلر الفاتح إذا كنتِ تودين أن تكون منطقة ما تحت العين فاتحة أكثر من باقي الوجه.

وما هي الألوان الدارجة بقوة في عالم ظلال العيون هذا الموسم؟

الألوان الغير اعتيادية كاللون البترولي ولون السلمون واللون المرجاني.