العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة واسئصال الورم هي العلاجات المتاحة لمريضة سرطان الثدي حتى اليوم. علماً أنّ الأخير يصيب واحدة من كل 8 سيدات في العالم وبالتالي يعتبر من أكثر الأمراض شيوعاً عند المرأة.

يحاول العلماء حول العالم ايجاد علاجات جديدة لهذا المرض. منذ فترة، أعلن علماء بريطانيون عن اكتشاف علاج جديد لسرطان الثدي يقضي باستخدام دماء القرش. نوع من الأجسام المضادة الموجودة في دماء القرش قد يساعد في علاج سرطان الثدي. ويعتقد العلماء من جامعة "أبردين" وفقاً لوكالة الشرق الأوسط أنّ مادة "إيجنار" الفريدة من نوعها، قد  تستخدم لمنع نمو الخلايا السرطانية. هذه المادة لا تمنع فقط نمو الخلايا السرطانية بل أيضاً تحدّ من انقسامها. واليوم، يقوم العلماء البريطانيون باجراء المزيد من الأبحاث حول هذه المادة من أجل تطوير عقاقير وأدوية جديدة لعلاج السرطان الأكثر شيوعاً بين النساء.

في السابق، أعلن علماء استراليون أنّ دم سمك القرش يحتوي على أجسام مضادة للسرطان. هذه الأجسام قد تتحمّل درجات عالية من الحرارة تماماً كتلك الموجودة في المعدة، مما يجعلها تصمد لمدة طويلة في الجهاز الهضمي وبالتالي تكافح الخلايا السرطانية بشكل أفضل.

ويبقى الأمل كبيراً في إيجاد علاجات لسرطان الثدي، خصوصاً في ظل التطور الطبي الذي نشهده. لكنّنا نرجو منك دوماً يا زهرتنا اتباع خطوات الوقاية من هذا المرض الخطير، ويمكنك الإطلاع عليها هنا.

المزيد:

الكشف الجيني لسرطان الثدي يدخل عالمنا العربي

3 طرق للكشف المبكر عن سرطان الثدي