جميلتي السمراء حتى لا تواجهي المتاعب عند وضع المكياج أو كي لا تتفاجئي عند انتهائكِ من وضعه ببهتانه وتغير لونه إلى الرمادي تجب عليكِ معرفة بعض التقنيات المهمة في عالم مكياج السمراوات، ولهذا السبب قامت "أنا زهرة" بزيارة خبيرة التجميل جنى المغربي من مركز جوسيه التجميلي من مدينة الرياض، لنتعرف سوياً على أهم أسرار مكياج البشرة السمراء.

ما هي  أنواع البشرة السمراء؟

يجب أن تعلم المرأة أن البشرة السمراء تنقسم إلى:

-       بشرة زيتونية: هي بشرة سمراء صافية جميلة تنسجم مع الألوان الوردية أو المشمشية فتظهر ساحرة و مشرقة.

-       حنطية داكنة: هي بشرة حنطية داكنة، متعبة جداً لتميزها دائما بالهالات السوداء، لكن تستطيعن السيطرة بوضع كونسيلر برتقالى مكان الهالات، ثم وضع كريم الأساس بنفس درجة البشرة  مع اللون الأصفر قليلاً، وإضافة باودر برونزي على كامل الوجه.

-       البشرة البرونزية: صاحبة هذه البشرة محظوظة جداً بهذا الون الرائع، و يمكن اختيار الأساس بنفس الدرجة، وعدم تفتح اللون إطلاقاً.

-       سمراء أفريقية: عادة هذه البشرة باهتة اللون رمادية تشتد اسمراراَ عند الذقن، لذلك استخدمي كونسيلر برتقالي داكن بالمناطق الأغمق ثم مدي كريم الأساس باللون البيج الغامق المائل إلى البرونزي ليضفي مظهراً جميلاً.

لنتحدث عن ألوان المكياج التي تتناسب مع صاحبات البشرة السمراء؟ 

أولاً حددي الحواجب بالشدو كي تحصلي على مظهر جميل طبيعي وتجنبي الرسمات الغريبة، أو جعل الحاجب رفيع جداً فيحول ملامحك إلى ملامح قاسية اصطناعية غير جميلة، واحرصي أن تكون الألوان من الدرجات البنية وليست السوداء. ثانياً ضعي ألوان ظلال مطفية غير لامعة، واختاري من درجات البني والنحاسي والعنابي، مع القليل من اللون الذهبي اللامع لإضافة سحر جميل. وعند وضعكِ لكحل العين تجنبي الألوان الفاقعة واعتمدي البني الغامق والرمادي الغامق، ولإبراز جمال العين ضعي طبقه كثيفة من الماسكارا مع تركيب الرموش.

اختاري احمر الشفاه بألوان غامقة مثل البني، والبيج، والأحمر مع إضافة القليل من ملمع الشفاه ذهبي اللون، وابتعدي عن الفوشيا والبرتقالي.

وآخر خطوة هي وضع البلاشر بألوان مشمشية نحاسية.

وبذلك نكون قد القينا الضوء على الألوان المناسبة للبشرة السمراء الداكنة، وأخيراً تجنبي الألوان الزاهية والفاقعة، والغليتر والعدسات اللاصقة بألوان غير طبيعية.