قومي بإنعاش حديقتكِ للموسم الخريفي، ولتجهيزالحديقة وزراعتها بأفضل طريقة وبأقل التكاليف، إليكِ بعض النصائح التي تبقيها مزهرة وضمن الميزانية المتاحة.

أصص الزرع التي بشكل شمعدانات

هذه الأصص لها شكل جميل ويمكن زراعتها بسهولة ببذر بعض أصص الزرع المرتبة بشكل عمودي، ومع نمو هذه الشتلات يمكن التحكم بنموها واعادة زراعتها بسرعة بحسب أنواع الزرع والزهور الموسمية.

زراعة نباتات الفاكهة

يمكن زراعة نبتات الفاكهة لاصغيرة والشجيرات التي تعتبر مفيدتني من الجانب الجمالي ومن الناحية العملية للحصول على بعض الفواكه الطازجة المزروعة في الحديقة مثل العنبيات والفراولة، حيث تقول مؤلفة لكتاب الزراعة ستيلا أوتو: "يسهل الرعاية بشتلات الفواكه الصغيرة ورعايتها، وخلال عام أو عامين، سوف توفر تلك الفواكه وكذلك توفر عليكِ مصاريف البقالة، ذلك أنها تنتج كميات من الفاكهة."

أزرعي نباتات البذر الذاتي

وفري على نفسكِ أعادة زرع بعض النباتات سنوياً بزراعة أنواع من الشتلات التي لها خاصية أعادة النمو ذاتياً مثل درنة العشبية المعمرة tuber rose وخشخاش كلفورنيا California poppy.

كوني جدار من النباتات

أختاري بعض النباتات المختلفة لتكوني بها حديقة معلقة وتوسيع حديقتكِ عمودياً، ويمكن تقسيمها وأعادة تصميمها بعد عام مثل القزحية وموندو العشب.

أزرعي البناتات التي لا تحتاج إلى الماء كثيراً

بإمكانكِ توفير الكثير من ماء السقي وكذلك فاتورة الماء بزراعة بعض النباتات مثل زهور اللافندر. كما يمكن البحث عن النبتات والشجيرات التي تُنبت بالأقلام بدلاً من البذور مثل الخضروات الجذرية مثل البطاطا الحلوة، وقومي بجمع بعض تلك الأقلام من أشجار الأصدقاء أو الأهل وإنباتها في حديقتكِ.

المزيد:

ميزي حديقتك بممشى مضيء

اهربي من الضغوطات اليومية إلى حديقة منزلك

حديقتك ملتقى العائلة

الاهتمام بنباتات المنزل