يعد البوت من الأحذية التي دائماً ما تحافظ على مكانها في عالم الموضة النسائية كل شتاء. وفي موسم 2013/2014 يطل البوت بجميع الأطوال، بدءاً من الموديلات التي يصل طولها إلى الكاحل مروراً بالموديلات التي يصل طولها إلى الركبة وصولاً إلى الموديلات التي تتخطى الركبة، وذلك ليناسب كل امرأة ويتناغم مع كل ستايل ملابس.

وأرجع أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، سبب هذا التنوع إلى أن أناقة البوت تتوقف على مواصفات قوام المرأة وستايل ملابسها، موضحاً: "لكل سيقان بوت يغازلها، كما أن طول ساق البوت يعد شرطاً أساسياً للحصول على طلة أنيقة ومثالية".

بوت الكاحل

وأكدت كلاوديا شولتس، الخبيرة بمعهد الأحذية الألماني بمدينة أوفنباخ، أن بوت الكاحل أو "البوت النصفي" لا يناسب كل النساء، موضحة: "بوت الكاحل يغازل السيقان الطويلة؛ لأنه يجعل السيقان تبدو أقصر مما هي عليه".

وأضافت شولتس أن هذا الأمر يسري بصفة خاصة على الموديلات التي تتخطى الكاحل وتصل إلى باطن الساق، لاسيما إذا كان لون الجورب الطويل مغايراً للون البوت وكانت المرأة ترتدي تنورة.

وتلتقط بوبي بوكور، استايلست بمدينة ميونيخ الألمانية، طرف الحديث وتقول إن بوت الكاحل يمتاز بطابع أكثر رقة وأنوثة من البوت الطويل العادي. وأوضحت بوكور قائلة: "يمكن الحصول على إطلالة مفعمة بالأنوثة من خلال تنسيق بوت الكاحل ذي الكعب العالي مع تنورة القلم الرصاص الملتصقة بالجسم أو مع فستان ذي قصّة ضيقة تساير خطوط الجسم".

 وأشارت الخبيرة الألمانية بوكور إلى أن تنسيق بوت الكاحل ذي النعل المسطح مع سروال الجينز الملتصق بالجسم أو تنورة قصيرة (ميني جيب) مع جورب طويل غير شفاف يمنح المرأة طلة كاجوال وجريئة تساير روح العصر.

بوت الفارسات

وبخلاف بوت الكاحل، أكدت خبيرة الأحذية الألمانية شولتس أن البوت الكامل المعروف باسم "بوت الفارسات" يناسب كل النساء، موضحةً: "البوت ذو النعل المسطح يتناغم مع السراويل الضيقة، على أن يتم إدخالها في البوت".

وأضافت شولتس: "البوت ذو الساق المستقيم والبسيط وذو الكعب العالي يبدو رائعاً مع السروال ذات القصّة المستقيمة أو التنانير ذات القصّات الواسعة والفضفاضة". وأشارت خبيرة الأحذية الألمانية إلى أن بوت قائدي الدراجات النارية الذي يزدان بالأبازيم والحليات المعدنية يتناغم مع سراويل الجينز الملتصقة بالجسم ويمنح المرأة إطلالة نجمات الروك.

 البوت فوق الركبة

تؤكد الاستايلست الألمانية بوكور أن البوت فوق الركبة (Overknee) يمثل أحدث صيحات الأبوات هذا الشتاء، مشيرة إلى أن هذا الموديل من الأبوات ينطق بالأنوثة والإثارة.

ويلتقط خبير الموضة الألماني روزه طرف الحديث ويقول إن البوت فوق الركبة يزيد من طول السيقان؛ لذا فهو يناسب النساء قصيرات القامة، لاسيما إذا كان البوت ذا كعب عال.

ومن جانبها ترى شولتس أنه من الأفضل أن ترتدي النساء طويلات القامة الموديلات ذات النعل المسطح، مؤكدةً أنه ينبغي في كلتا الحالتين أن تتمتع المرأة بسيقان طويلة وممشوقة قدر الإمكان، كي يحقق البوت تأثيره المفعم بالأنوثة والإثارة.

وعن كيفية تنسيق البوت فوق الركبة قالت الاستايلست الألمانية بوكور: "من الأفضل ارتداء البوت فوق الركبة مع ملابس تتحلى بالبساطة والأناقة مثل فستان أسود اللون على أن يكون ضيقاً وقصيراً أو تنورة القلم الرصاص التي يصل طولها إلى الركبة".

وتابعت بوكور قائلةً: "من الأفضل تجنب التباين اللوني الصارخ؛ حيث تبدو الألوان المتناغمة أكثر أناقة وفخامة". ومن جهته، أكد خبير الموضة الألماني روزه على ضرورة أن يبدو البوت فوق الركبة نفسه أنيقاً وفخماً؛ لذا فهو ينصح باختيار الموديلات الشامواه أو المصنوعة من جلد النابا الفاخر وذي الملمس الأملس بدلاً من الموديلات المصنوعة من الجلد اللامع.

المزيد:

سحر جزمات Versace لخريف وشتاء 14/2013

قولي أي لون تختارين.. نقول لك من أنت!

لماذا لا تستطيع بعض النساء السير بالكعب العال؟