سواءً كنتِ تصبغين شعرِك، أو تستخدمين أدوات التصفيف، فإن الشعر يتأثر جداً بالطريقة التي تعتنين فيها به، بالإضافة إلى البيئة التي تعيشين فيها. لذا، لماذا لا تتبعين هذه النصائح التي ستساعدكِ في التخلص من خصلات الشعر المتضررة:

استخدام أقل للشامبو:

إن غسلكِ لشعرِك بشكل زائد عن المطلوب يؤدي إلى جفافه وتجريده من الزيوت الأساسية. الزيوت تمنع من ازدياد جفاف الشعر ويمكن أن تساعد على جعل الخصلات أكثر حيوية مرة أخرى. إذا كنتِ قلقة من أن يصبح شعركِ دهنياً ما بين كل غسلة بالشامبو فاستخدمي الشامبو الجاف Dry Shampoo.

المزيد من الترطيب:

بعد غسل شعرِك استخدمي البلسم المرطب، ابحثي عن مستحضرات تحتوي على مكونات طبيعية مثل Kérastase Masque Oléo-Relax الذي يحتوي على زيت النخيل أو زبدة murumuru، وابتعدي عن أي شيء يحتوي على السيليكون في صياغته. ضعي قناع الشعر مرتين في الأسبوع واتركيه لمدة ساعة كاملة، واستخدمي قبعة الدش البلاستيكية للسماح له باختراق خصلات وفروع الشعر.

الحماية من الحرارة:

أسوأ شيء يمكنكِ القيام به لزيادة جفاف شعرِك هو استخدام أدوات التصفيف الحارة مثل المكواة والفير على الخصلات التي لا تزال رطبة.

أضيفي لمعاناً:

لا أحد يحب الشعر الغير صحي لذا ابحثي عن المستحضرات التي ستمنح شعرِك ذلك اللمعان الذي نحبه جميعاً! زيت L'Oréal Professionnel's Mythic Nourishing Oil, يحتوي على زيت الأفوكادو المفيد جداً والذي يزيد من لمعان الشعر، كما يحتوي على بذور العنب المضادة للأكسدة التي تحمي الشعر.