عندما تشرعين بتصميم ديكور بيت العائلة، وترغبين بأن يكون ذلك البيت ليس مجرد مساحة جميلة، وإنما عملية، عليكِ باعتبار النقاط التالية قبل البدء بهذا المشروع الذي تعتمد عليه راحتكِ وراحة أفراد عائلتكِ.

1. رسم الخطة كاملة لغرف البيت

قبل البدء بالتسوق وشراء قطع الأثاث، قومي بتقييم المساحة ورسم الغرف بشكل مبسط، مع بيان الإحتياجات الرئيسية، ويمكن لموقع floorplanner.com مساعدتكِ للعمل بشكل صحيح في هذه الخطوة.

2. حصر الأثاث لديكِ

إذا ما كنت قد أنتقلتِ للعيش في بيت جديد، فأعملي على جرد الأثاث الموجود لديكِ، ووضع جدول للأثاث الذي تودين الإحتفاظ به والأثاث الذي تريدين تغييره. ويمكن التخلص من الأثاث القديم بعرضه للبيع في المواقع الإلكترونية الخاصة بالبيع مثل dubizzle.com.

3. أتخذي إسلوباً موحداً للديكور

لبيت العائلة الكبيرة المكونة من الأطفال والكبار، فإن الديكور الباهض الثمن ليس أمراً مجدياً وعقلياً، لذا بدلاً عن ذلك، إبدئي بملأ الغرف بأثاث عصري عملي، على أن يكون مريحاً أيضاً.

4. أختاري الطلاء المناسب للجدران

هل ستطلين الجدران بالكامل، أم أنكِ ستضيفين الطلاء لأحد الجدران؟ إن كان للغرفة بكاملها، فأختاري أحد الألوان المحايدة ( وليس بالضرورة أن يكون اللون الأبيض)، وللحصول على لون الجدار المختلف، قومي بإضافة لون غامق او ورق جدران مميز، والأفضل أن يكون من تدرجات اللون المحايد السائد للغرفة.

5. قومي بتقسيم الغرفة

إن كنت تقومين بتصميم ديكور غرفة العائلة الكبيرة، قومي بتقسيمها إلى وحدات ذات وظيفة معينة، فجزء منها يكون لراحة العائلة ومتابعة التلفاز، والجزء الآخر يكون لإداء بعض الاعمال مثل العمل على الحاسوب أو القراءة أو اللعب بالألعاب.

6. أختاري قطع الأثاث الأفضل

أبدئي بشراء قطع الأثاث الأكبر أولاً، ثم الأصغر، وأحرصي على شراء الاثاث المتعدد الأغراض، مثل الجلوس والتخزين والنوم، وغيره.

المزيد:

الفوضى تجتاح منزلك! 5 خطوات لتبدئي ترتيبه

ابدئي بترتيب منزلك الآن

أفضل 10 أشياء للتخزين من “آيكيا”