دعوة للمشاركة بالطعام والشارب بطريقة مدهشة ومرحة، وتعتبر لفنة لطيفة لتقديم الطعام للشخص المقابل، وذلك من خلال هذه التصاميم الفريدة التي تجمع بين صحون المائدة والإنارة بأشكال فريدة عُرضت لأول مرة في معرض لندن للتصاميم لهذا العام. هذه المجموعة قدمها المصمم ليج نور سالتيك خريج الجامعة الملكية للفنون، وهي تمثل مجموعة من الصحون والزبديات والكؤوس الفخارية الوردية المتكأة على أحدة الجوانب ويمكن تغيير إتجاه إستنادها على الأرض إلى الجهة المقابلة، بينما الجانب الثاني هو عبارة عن إنارة وردية خفيفة، تشع نوراً هافتاً على أسفل الصحن او الكوب.

أُطلق على هذه المجموعة "أدوات مائدة لمشاركة الطعام"، وهي مجموعة من الزبديات الصغيرة والصحون الكبيرة والأكواب الطويلة التي تحتفظ بالسوائل بشكل آمن ولها قاعدة بشكل حرف V.

وتروج فكرة هذا التصميم للمشاركة في الطعام والشراب، وذلك عن طريق إمارة الصحن في الإتجاهات المتعاكسة وموازنتها على محور بين إثنين أو أكثر من الأشخاص. وهذا ما يشابه لعبة التوازن حول المائدة، وبحسب قول المصمم: "يمكن للمستخدمين مشاركة الطعام والشراب بلعبة توازن، تميل أو تقلب تلك الأواني مراراً لفتح دعوة للمشاركة مع الآخرين."

هذه التصاميم وغيرها عًرضت في خيمة لنتاجات تصاميم طلاب الدراسات العليا في الجامعة الملكية للفنون في لندن، والهدف منها عرض الأفكار وتشجيع الآخرين على الخروج بأفكار مبتكرة وجديدة.

المزيد:

أواني كريستالية خادعة للنظر

 كؤوس شفافة مع لمسة لونية

دعوة على طاولة مصممة دار “تيفاني”