إن ترتيب الأثاث في البيت إنما هي عملية إبداعية بحتة، وأسهل طريقة لترتيب الأثاث هو إيجاد نقطة محورية في الغرفة، فهذه النقطة يمكن أن تكون لوحة أو نافذة أو موقد، وإن كانت تلك النقطة ترتكز على الجدار، فالأفضل نقل الأثاث بعيداً عن ذلك الجدار وتكوين ترتيب مثير للإهتمام على الجدار.

عند ترتيب أثاثك، تأكد من جعل الممرات والمسارات بين الغرف سالكة وسهل المرور من خلالها من دون عوائق تقف في طريقة المرور. وإلا فسيبدو المكان مكتظاً وسيسبب شعوراً مشوشاً بالمكان.

أما بالنسبة لغرفة المعيشة، فأحرصي على أن تكون الأريكة أو الكنبة في وسط الغرفة، وجمعي من حولها بقية الأرائك والطاولة الوسطية، أو طاولة القهوة، والكراسي ذات الأذرع.

يمكن ترتيب غرفة النوم، فإن تكوين زاوية مميزة أمر مهم أيضاً، تكملها السجادات والطاولات والإنارة والأغطية والبطانيات المناسبة وكذلك الستائر المتناسقة مع أثاث الغرفة، وبالنهاية إختيار الاثاث المناسب بترتيب جميل.

إن كانت لديكِ غرفة متعددة الأغراض وأردتِ تمييز منطقة واحدة منها، فعليكِ أيضاً أن تُكوني نقطة محورية وترتبين الأثاث من حولها. على سبيل المثال، يمكن وضع منضدة أو مقعد لغرفة الطعام بالقرب من النافذة، وفوقها لوحة. بينما يكون النصف الآخر من الغرفة لديه نقطعة أخرى للتركيز عليها. وبذلك تكونين نقاط تركيز مختلفة بين الغرفة تمثل الغرف من كل منها.

وتذكري الأساسيات في الديكور، حيث أن الأثاث الكثير والأحجام المبالغ بها تضر بالديكور ولا تنفعه، كما أن الأحجام الصغيرة والقليلة تُظهر المكان كأنه مبعثر وغير مرتب. قومي بالتلاعب بالزوايا في بيتكِ بفن، وكوني مكاناً يشبهكِ ويتلائم مع شخصيتكِ.

المزيد:

حلول تخزين مبتكرة

6 أفكار اقتصادية لتجديد غرفة نومك

تجنبي هذه الأخطاء في تصميم مطبخك

صالة ضيقة! إليك بعض الحلول