أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة ماكدونالدز بأنها تعتزم توزيع كتباً وقصصاً للأطفال بغلاف ورقي، كهدية مجانية مع وجبات الأطفال Happy Meal بدلاً عن الألعاب الصغيرة التي أعتادت توزيعها. وذلك بحسب مشروعها القائم في أمريكا كبداية وسينتشر في بقية دول العالم من بعدها، حيث ستبدأ به مع بداية شهر نوفمبر وسيستمر العرض لإسبوعين.

وتقول الشركة أنها تعتزم مواصلة توزيع الكتب لسنوات قادمة، وتشمل الكتب قصصاً ومغامرات شخصيتي ديانا ودينو Deana and Dino. وتأتي هذه الفكرة تزامناً مع اليوم الوطني لمحو الأمية، وسوف يتم توزيع كتباً مشابهة في المملكة المتحدة في شهر يناير المقبل.

وتعتبر هذه المبادرة أكثر من مجرد رسالة صحية عبر العلامة التجارية لمطاعم الوجبات السريعة ذات السمعة السيئة بتخريب صحة الأطفال، حيث تعمل هذه الكتب على تحويل الإنتباه إلى جانب مفيد تقدمه مطاعم مكدونالدز، هذا بالإضافة إلى قائمة الطعام الصحي الذي أضافته سلسلة المطاعم على قائمة مأكولاتها مؤخراً.

كما وعدت إدارة سلسلة المطاعم العالمية على أن تسد ثغرة الطعام والمشروب غير الصحي بإستبدال المشروبات الخاصة بالأطفال بالحليب والعصائر الطبيعية والماء بدلاً من المشروبات الغازية، وسوف تقيم حملة دعائية كبيرة للترويج لهذا التغيير، حيث أن مع إزدياد الوعي بشأن الغذاء الصحي لجسم الإنسان، وثقافة التغذية السليمة، فإن من الضروري تغيير الأطعمة والمشروبات المضرة التي وسمت مطاعم الوجبات السريعة بها.

المزيد:

“بازار مصر” في تركيا يحمل عبق التوابل إلى بلاد الأناضول

تعلمي إعداد 10 أطباقTex-Mex شهية وعائلية

ماذا تطبخ الجدات من مختلف أنحاء العالم؟