يُفضّل بعض الأشخاص الاحتفال بالخطوبة يومَ العيد من باب الإحتفاظ بذكرى جميلة تتكرّر سنوياً بشكل تلقائي.

إذا كنتِ قد فكرّت في هذا الأمر، إليكِ في ما يلي بعض الأفكار المسلية لحفل الخطوبة في عيد الأضحى. يُمكن أن تجّهزيها بسرعة في يوم أو يومين (أي قبل العيد) وتجمعي فيها مَن تحبين للاستمتاع بالوقت الحميم:

تسلية الأطفال

يتمتّع الأولاد الصغار بحسّ الفكاهة والمرح. لذا يمكن أن تستغلّي ذلك بذكاء في حفل الخطوبة. أخبري المعازيم مثلاً (وخلافاً لحفلات الزفاف) أنه من المسموح اصطحاب الأطفال. وبعد وضع الدبل، اطلبي من كل طفل تقليد شخصية ما معروفة. لا شك في أنّهم سيزرعون بذلك البسمة والضحكة على وجه جميع الضيوف.

زيّ من وحي العيد

لا بدّ من أنكِ اخترت فستان خطوبتك، لكن ماذا عن ملابس المدعوّات؟ يمكن مثلاً أن تنتقي موضوعاً معيناً مستوحى من أجواء عيد الأضحى المبارك. اطلبي بالتالي من الضيفات المقرّبات إرتداء الأبيض، اللون الرسمي للحجّ والعيد. أيضاً يمكن للأطفال الصغار أن يرتدوا الجلابيات البيضاء والزي العربي الأصيل.

سهرة عربية

بما أنّ مراسم الإحتفال في عيد الأضحى لا تكتمل من دون حفلات الشواء، إحرصي على إبقاء هذا التقليد ضمن حفل الخطوبة. يمكنكِ الإفادة من الطقس الجميل حالياً وإحضار جمل لإضفاء أجواء عربية مستوحاة من الصحراء. في قديم الزمان، كان معظم الحجاج يقصدون مكّة المكرمة بواسطة الجمال.

حلوى لذيذة

يجذب شكل الحلوى نظر ضيوف الخطوبة، ويمكنك أن تستغلّي مناسبة العيد لتزينّي المأكولات بتفاصيل مستوحاة من المناسبة الكريمة. زينّي المائدة باللون الأبيض وأضيفي حلوى ملوّنة على شكل الماعز، ولا تنسي التمر!

هدايا لا تنسى

أخيراً، ودّعي ضيوفك واشكريهم على حضورهم من خلال تقديم الهدايا لهم. يمكن أن تقدّمي مسبحة عربية أو تمراً أو مجسّماً يحمل شكل الكعبة المشرفة.

وكلّ عام وأنتِ وعائلتكِ وعريسكِ بألفِ خير!

للمزيد:

6 نصائح لتجديد خاتم خطوبتكِ

فستان زفاف و 9 فساتين خطوبة من أسبوع نيويوك لربيع 2014