أيام قليلة وتنطلق أفلام عيد الأضحى في الصالات المصرية. وهذا العام، لا تخلو هذه الأعمال من الأغنيات الشعبية والرقص الذي تقدمه الفنانات.

يشهد فيلم "عش البلبل" الذي يشارك في بطولته سعد الصغير والراقصة دينا، مجموعة كبيرة من الأغنيات ووصلات الرقص التي تؤديها دينا مع المطربين الشعبيين الذين يشاركون في الفيلم.

وتنافس دينا في العمل نفسه مي سليم التي تجسّد شخصية راقصة تؤدي عدداً من الرقصات. علماً أنّها المرة الأولى التي تلعب فيها دينا دور راقصة، ولم تكتف بالرقص فقط بل تشارك أيضاً في الغناء الشعبي للمرة الأولى أيضاً.

كذلك، تقدّم المطربة الشعبية بوسي عدداً من أغنياتها الشعبية في الفيلم، بل تنافس دينا أيضاً في تقديم الراقصات على أغنياتها.

أما ثاني أفلام العيد الذي يتضمن الغناء والرقص فهو "القشاش" الذي تشارك في بطولته حورية فرغلي. تجسّد الأخيرة دور راقصة في الموالد الشعبية تقدم مجموعة من الرقصات على عدد من الأغنيات من ضمنها "على رمش عيونها" للفنان وديع الصافي.

ومن الأفلام التي ترفع شعار الغناء والرقص "8 %" الذي يشهد أول بطولة سينمائية للثنائي أوكا وأورتيغا بمشاركة مي كساب وشحتة وكاريكا.

وينافس على إيرادات عيد الأضحى فيلم "هاتولي راجل" من بطولة أحمد الفيشاوي، وشريف رمزي، ويسرا اللوزي، وإيمي سمير غانم. تدور أحداث الشريط في إطار كوميدي رومانسي حول علاقة النساء بالرجال منذ الطفولة مروراً بالشباب، وصولاً إلى الشيخوخة.

للمزيد:

هل أساءت الراقصة دينا إلى فاطمة الزهراء؟