سيدتي إذا كنتِ تعانين من لمعان  في الوجه، ولديكِ قشور كثيرة في منطقة الجبين والأنف والذقن، فأنتِ من ذوات البشرة الدهنية، لهذا السبب يجب أن تعتني ببشرتكِ قبل  قدوم عيد الأضحى بأيام.

التقينا بخبيرة التجميل جنى المغربي من مركز جوسيه التجميلي بمدينة الرياض، لتقدم لكِ بعض النصائح الذهبية التي تفيدك على المدى البعيد.

خبيرة التجميل جنى في البداية حدثينا قليلاً عن عيوب البشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية لها عيوب كثيرة منها ظهور بثور كثيرة مع رؤوس سوداء، بالإضافة إلا أنها سريعة البهتان عند وضع المكياج، فمن الممكن أن يتغير لون كريم الأساس في لحظات مع ظهور المسامات بشكل واضح مما يسبب للمرأة العصرية التوتر والإحراج،  إلا أنَ لبشرة الدهنية/الزيتية بالواقع هي أفضل أنواع البشرة لمحافظتها علي نسبة الترطيب، ووقاية الجلد من أعراض الشيخوخه المبكرة.

هل يوجد تعليمات معينة لتحصل المرأة على بشرة مثالية قبل قدوم العيد الضحى؟

نعم للحصول على بشرة مثالية يجب الإتباع الخطوات التالية: 1- التقليل من الأطعمه الدهنية والنشويات والسكريات والابتعاد عن الأطعمة المقلية.

2- تناول الفواكه والأطعمة الغنية بفيتامينات ب. 3- الإكثار من شرب الماء لطرد السموم من البشرة.

4- تنظيف البشرة مرتين يومياً باستخدام الميلك والتنر الخاص بالبشرة الدهنية، يجب أن يكون التونر خالي من الكحول.

5- استخدمي واقي الشمس يومياً للمحافظة على البشرة من العوامل البئية المضرة كأشعة الشمس الحارقة، والتلوث الخارجي.

6- نظفي بشرتكِ لتفتيح المسامات شهرياً عند أخصائية بشرة.

7- يجب عليكِ تقشير البشرة بالكريم التقشير المخصص للبشرة الدهنية، فالسنفرة مرتين في الأسبوع مهمة جداً لإزالة الجلد الميت، تنظيف المسامات بعمق وإزالة الرؤوس السوداء.

8- رطبي بشرتكِ بكريم لا يحتوي على زيوت. 9- لا مانع من استخدام بعض الأقنعة المنزلية التي تضيف لبشرتك نضارة كالبطاطا، الخميرة، واللبن، والعسل.

10- استخدمي قناع الطين مرتين في الأسبوع فهو يساعد في تنظيف مسامات الوجه.

ما هي النصائح التجميلية التي تقدميها لقارئات "أنا زهرة"؟

لتحصل المرأة صاحبة البشرة الدهنية على مكياج متألق ومتميز يلفت الأنظار يجب عليها انتقاء المكياج  الجيد، والمناسب لنوع البشرة فله دور كبير لإبقاء المكياج بأجمل حله.

أولاً: يجب عند اختيار كريم الأساس، وأحمر الخدود، وظلال العين يجب أن يكون خالي من الدهون.

ثانياً: يفضل استبدال كريم الأساس السائل بالبودر المضغوط،وعدم الإكثار حتى لا يتكتل أو يظهر الخطوط الدقيقة الرفيعة، التي بالأغلب تكون موجودة أسفل العينين أو حول الفم.

ثالثاً: يفضل استعمال قلم الكحل الجاف أفضل من الآي لاينر السائل.

رابعاً: استخدمي المسكارة السوداء التي ضد الماء.

خامساً: استخدمي خافي العيوب الجاف ليدوم أطول مدة ممكنة.