ألم العضلات يحصل بعد ممارسة الرياضة للمرة الأولى بعد فترة عن الإنقطاع أو بعد الضغط على النفس لممارسة رياضة قوية. هذا الألم ينتج عن تمزّق خلايا العضلات الفرديّة وانهيار أغشيتها. الإستراتيجية الأفضل للحدّ من هذه الآلام هي ممارسة الرياضة بانتظام مع التركيز على ممارسة تمارين التمدّد بعد الإنتهاء.

واليوم، يا زهرتنا يمكنك بكل بساطة شرب كوب من عصير البطيخ قبل ممارسة الرياضة للحدّ نهائياً من هذه الآلام وفقاً لما أوردته دراسة جديدة نشرت في مجلة "الزراعة وكيمياء التغذية". هذه الدراسة أجريت على 7 أشخاص شربوا كوباً من عصير البطيخ على يومين قبل ساعة من ممارسة الرياضة كما على شراب وهمي يحمل نكهة البطيخ ولونه في اليوم الثالث. وفي الأيام الثلاثة، تم الطلب من الأشخاص المشاركين في الاستطلاع التحدّث عن ألم العضلات التي يشعرون بها. وبعد ذلك، تبيّن أنّ الأيام التي تم خلالها شرب عصير البطيخ كانت الأقل ألماً.

كيف يخفف عصير البطيخ من الألم؟

يحتوي عصير البطيخ على أحماض أمينية تساعد في تدفّق الدم بشكل أفضل الى العضلات. هذا ما يساعد في حصول العضلات على المزيد من الأوكسيجين وبالتالي إصلاح خلاياها بشكل أفضل.

كيف يتم إعداد عصير البطيخ؟

طريقة إعداد عصير البطيخ سهلة لا تتطلب سوى وضع قطع البطيخ الخالية من البذر في الخلاط الكهربائي وطحنها للحصول على العصير. وإذا كنت تريدين الحصول على المزيد من الانتعاش، يمكنك إضافة أوراق النعناع الطازجة الى البطيخ عند طحنه.

 

المزيد:

كيف تشجّعين نفسك على مواصلة الرياضة؟

طرق سهلة لحرق دهون الجسم

الموسيقى مع الرياضة تُحسّن حالة مرضى القلب