بدلا من أن تخافي وتخفي وجهك مرتجفة، ستتثائبين أنت وصديقاتك لدى مشاهدة الجزء الثاني من فيلم الرعب INSIDIOUS.

إذ يعود ثنائي الرعب الشهير المخرج جيمس وان والكاتب لي وانيل ي للاجتماع من جديد في الجزء الثاني من فيلم INSIDIOUS  ولكنهما يعودان متكاسلين على مايبدو!

ومع طاقم العمل نفسه، باتريك ولسون وروز بايرن  ولين شاي وتي سمبكنز ، تتعرض عائلة لامبرت لمحنة جديدة، حيث لم تنغلق حلقة الشر والأشباح في الجزء الأول الذي ظهر في العام 2010، وهاهي تتابع مطاردة هذه العائلة سيئة الحظ في الجزء الثاني، حيث تحاول العائلة كشف العموض المرعب وراء السر المرتبط بطفولة أحد الأبوين، والذي يربط هذه العائلة بعالم الأرواح والأشباح.

يبدأ الجزء الثاني من حيث انتهى الأول بالضبط، فنرى الزوجين جوش وريني مع أطفالهما في منزل والدة جوش، يحاولان استعادة الهدوء الأسري بينهما بعد الأحداث التي عصفت بعائلتهما  في الجزء الأول.

يشهد هذا المنزل ظهور الأطياف الغريبة والأشباح المخيفة والشريرة. كما نسمع الأصوات المرعبة من أجهزة مراقبة الأطفال والضحكات والصرخات التي تنطلق في أرجاء المنزل فجأة وتحول ليالي العائلة إلى رعب حقيقي.

وكما نعرف فإن جوش يعود في الجزء الأول سالما من رحلة الرعب التي خاضها ليستعيد طفله. لكن ينكشف لنا في الجزء الثاني أنه عاد مسكونا بإحدى الأرواح الشريرة، وهنا تتعقد الحكاية فلا تعرف الأم أين مصدر الخطر وكيف تنجو منه.

ورغم شعبيةٍ، لا بأس بها، حققها الجزء الأول من فيلم INSIDIOUS ، إلا أن النقاد وصفوا حيل الرعب في هذا الفيلم بالغبية والقديمة، خاصة إذا كان المتابع عاشقا لهذا النوع من الأفلام، فإنه لن يجد فيه أي جديد.

INSIDIOUS هو فيلم كسول المخيلة ولم يقدم أي حيلة جديدة أو حبكة مثيرة تشوق عشاق فيلم الرعب وتحقق له شعبية على شباك التذاكر.

على أيه حال، لن نفسد عليك بقية الحكاية، فربما تكونين بحاجة مشاهدة فيلم كسول ولا يحتاج إلى تفكير مثل فيلم INSIDIOUS، ولكن لا تتوقعي أكثر من مجرد تسلية خفيفة،  فأنت عزيزتي لست أمام تحفة فنية في عالم أفلام الرعب والسينما ولست أمام سيناريو مبدع أو مختلف.

يذكر أن الفيلم يعرض حاليا في دور السينما العربية.

إليك مقاطع من الفيلم:  Insidious 2 Official Trailer 2013 Movie - Insidious Chapter 2