"السبا" او المنتجع الصحي هو واحة للإسترخاء من عناء الحياة اليومية وضجيج أيام العمل المتعبة. فسحة لمنح الجسم والذهن وقتاً مستقطعاً ليستعيدا طاقتهما الإيجابية وسط أجواء الراحة، معتمدة على تصميم المكان المريح للأعصاب، وصوت خرير المياه، وفي مجال مفتوح على العطور والبخور الباعثة على الهدوء والإستسلام لسلام النفس.

وفي زيارة لإحد أحدث المنتجعات الصحية التي أفتتحت في قلب أبوظبي، في فندق سانت ريجس أبوظبي، والذي أكمل عامه الأول على كورنيش شاطئ المدينة، تدخل الضيفة في تلك الأجواء بصدر رحب، تستقبلها العطور الممزوجة باللافندر والزنجبيل لتسترجع أحاسيس الطبيعة البكر.

وفي دهاليز منتجع "ريميد سبا" الذي أمتد على مساحة 3000 متراً مربعاً على إمتداد برجي ذي ناشيونال، هنالك 11 غرفة علاج خاصة،  يعتمد بناء تصميمها الداخلي على المواد والعناصر الطبيعية بما فيها الشموع والعطور الغنية، والأرضيات الخشبية، وقطع الفسيفساء والموزاييك المصنوعة يدوياً. كما وتتوفر غرف العلاج وأماكن الترطيب وصالات الاسترخاء والمرافق الأخرى على نحو منفصل للرجال والنساء.

وفي هذا الصدد، قال كريستيان كيفر، مدير المنتجع الصحي في سانت ريجيس أبوظبي: "لقد أعتمدنا الأجواء الأنثوية للسبا، فالإنارة الخافتة والألوان الفاتحة، والسقوف التي بشكل قباب مذهبة بأوراق الذهب، وكذلك قطع الفسيفساء، جميعها تعكس أنوثة ورقة في المكان، وهو ما ينعكس على حضور زائراته. كما أن حوض الجاكوزي الضخم الذي يتسع لـ12 شخصاً يمكن أن يكون مكاناً لمناسبات خاصة وجلسات إسترخاء للنساء، حيث يندر وجود هكذا حجم من الجاكوزي الذي يشابه حوض السباحة المصغر. كما يسهم المنظر المطل على الخليج العربي أفقاً رحباً للتأمل لضيفاتنا، خاصة في غرفة الإسترخاء التي تصطف فيها مجموعة من الأرائك على شكل أسرة، ويقدم فيها أنواع من الشاي المنعش المحضر من الأعشاب والزهور المجففة. "

وأضاف أوليفر كيي، المدير العام لدى "سانت ريجيس أبوظبي": " يجمع علامة «سانت ريجيس» ما بين الأناقة الراقية والعادات والضيافة العربية التي تشكل نسيج المنطقة."

المزيد:

أجواء رومانسية في حمامك

Acqua Zone تجربة استحمام فريدة

حمامات فرنسية بلمسات شرقية