يتم إستخدام الكستاء في كثير من وصفات الطعام، كما أنها تشتهر بتناولها في جلسات الشتاء بعد الشواء على الفحم أو النار وفي رحلات الهواء الطلق. فهي وجبة خفيفة ممتازة ولذيذة، كما أنها قنبلة موقوتة لمن لا يعرف التعامل معها، وعرضها للنار بالطريقة الخاطئة!

لتجنب أي حوادث، وللحصول على حبة الكستاء كاملة بشكل ممتاز، إليكِ هذه الطرق الأمثل لتقشيرها.

  1. هنالك طريقتين للتعامل مع قشرة الكستناء قبل البدء بتقشيرها:

الخيار الأول: قومي بعمل شق على شكل حرف  X على الطرق المسطح من الكستاء، والذي يكون عادى أطرى من الطرق القاسي لظهر الكستناء، وأحرصي على عدم شق الثمرة ذاتها، فقط القشرة.

الخيار الثاني: هو قطع الجزء السفلي المسطح من الكستناء، وعادة ما تستخدم هذه الطريقة بشكل شائع، وهي الطريقة الأسهل، لكن أحرصي على سلامة أصابعكِ، ذلك أن قشر الكستناء من النوع القاسي، كما أنكِ تستخدمين السكين معه.

  1. أملئي وعاء بالماء وضعي الكستاء فيه، ثم ضعيه على النار ليغلي لمدة 10 دقائق (تختلف فترة الغلي إعتماداً على درجة قساوة الكستاء)، ومن بعد ذلك أخرجيه من الماء الساخن وضعيه في ماء فاتر لتسهل عملية التقشير.
  2. قومي بتقشير الكستاء واحدة واحدة بإستخدام السكين أو يديكِ، إبدئي من الجزء المشقوق وأزيلي القوقعة. ولا تنسين إزالة أي جزء متضرر، لأنه يكون طعمه مر.
  3. استخدمي الكستاء حسب التعليمات في وصفات الطعام، أو أحفظيه في الثلاجة في علبة محكمة الغلق لشهر أو شهرين. أو بإمكانكِ تجميده في المجمدة لحد سنة كاملة.

المزيد:

أسرع طريقة لتقشير الأرضي شوكي

10 أشياء لا يجب وضعها في الثلاجة أبداً

الطرق الأفضل لإختيار وحفظ فاكهة الموز

كيف تختارين الباذنجان الأفضل عند التسوق؟