إذا كنتِ لا تعلمين حتى الآن سبب قشرة الشعر العنيدة التي تعانين منها، فقد وصلتِ إلى المقال الصحيح!

فقد توصل الباحثين إلى اكتشاف إنزيم أساسي يساعد في التخلص من القشرة، ويمنع فروة الرأس من إنتاجها، ومن المتوقع أن يؤدي هذا التوصل العلمي إلى تغيير ثوري في عالم مستحضرات التخلص من القشرة.

فالقشرة هي مشكلة يعاني منها نصف سكان الأرض، وهي في الأساس نوع من الإكزيما، وتعتبر نوعاً غير ضار من الفطر الذي يدعى Malassezia Globosa، ينمو هذا الفطر بشكل زائد ويؤدي إلى تهيج فروة الرأس والحكة، ومنها إلى التأثير على خلايا فروة الرأس وتضررها.

الحل الأمثل حتى الآن للتخلص من قشرة الشعر هو باستخدام شامبو طبي يؤدي إلى قتل أو إبطاء عملية نمو القشرة باستخدام مكونات مثل ketoconazole و selenium sulfide و pyrithione zinc. ولكن بفضل علماء العناية بالبشرة، تم اكتشاف إنزيم يدعى Lipase والذي قد يساعد فطر القشرة من تكسير الزهم على فروة الرأس، وهو الذي يساعد في حماية الفروة والشعر من أن يصبح جافاً أو متكسراً أو متضرراً.

ولكن في الوقت الحالي، هناك العديد من الأمور التي تستطيعين القيام بها للتخلص من فروة الرأس المتهيجة، فإذا كنت صاحبة شعر جاف أو خشن، طبقي الشامبو الطبي على فروة رأسِك فقط، ثم اغسليها، واستخدمي شامبر مرطب على باقي الشعر.

إذا كنت لا تزالين تعانين من القشرة بعد شهر من تطبيق هذه العملية، قومي بزيارة طبيب الجلد، والذي سيصف لكِ شامبو طبي بمفعول أقوى. وإذا لم تلاقي نتيجة حتى مع ذلك، أو إذا كانت القشرة تنتقل إلى حواجبِك، فقد تكون المشكلة هي الصدفية، وفي هذه الحالة تتاجين إلى كريم الستيرويد.

أما في الوقت الحالي، فبإمكانِك إخفاء المشكلة عن طريق اتباع ستايل الشعر المناسب، ابتعدي عن فرق الشعر المبالغ، وابتعدي عن استخدام مكواة الشعر، لأنها تقوم بإبراز القشرة بشكل أكبر. وقومي عوضاً عن ذلك بإضافة الكثافة لشعرِك عن طريق استخدام الموس على فروة الشعر، أو السشوار باستخدام الفرشاة الدائرية أو لفافات الشعر الساخنة.