على الرغم من إنشغال المشاهير من الفنانات وغيرهن بجداول أعمالهن وأسفارهن التي تستهلك أكثر أوقاتهن، إلا أن العديد منهن تعشق الطبخ وتعبر عن مدى مهارتها في إعداد الأكلات التي تحبها. وقد أشتهرت مجموعة من الفنانات مثل أصالة وميادة حناوي بمهارتهن بالطبخ، بل وإقامة العزائم والولائم للأصدقاء.

وتحرص الفنانات على ممارسة هوايتهن بالطبخ بأنفسهن، ومنهن الفنانة أحلام التي تنشر أطباقها المفضلة على مواقع التواصل الإجتماعي، وكذلك الفنانة شيرين التي صرحت بأن الطبخ هو هوايتها الثانية من بعد الغناء.

أما سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما، فلم تكتف بالطبخ فقط، وإنما عملت على زراعة محاصيل مطبخ البيت الأبيض في حديقة البيت الأبيض، ثم ألفت كتاباً عن تجربتها هذه بعنوان American Grown، وحرصت على نقل هذه التجربة إلى الشعب والأسر الأمريكية بالترويج لفكرة الزراعة المنزلية وإنتاج المحاصيل الزراعية العضوية في البيت.

ولكن المغنية العالمية السمراء بيونسيه فقد أعتمدت الجرأة وأعترفت بفشلها في المطبخ، كشأن معظم بنات جيلها، وقالت في لقاء لها: "أعتبر نفسي كارثة في المطبخ، فأنا لا أجيد الطبخ نهائياً، وعندما أدعو أصدقائي على الطعام، أطلب لهم أفضل الوجبات من المطاعم التي أحتفظ بالعديد من قوائم طعامها في بيتي." ومع ذلك فقد نشرت لها صوراً للأعلان عن ألبوماتها وهي في أفضل حالات سيدة المطبخ!

إليك بعض الصور للسيدات المشاهير اللواتي نشرن صورهن بفخر وهن يمارسن هوايتهن بالطبخ مثل الأميرة كيت ميدلتون وجوينيث بالترو.

المزيد:

ماذا تطبخ الجدات من مختلف أنحاء العالم؟

زوجة دبلوماسي تصف عادات مائدة رمضان في باكستان

آسيا عثمان تستلهم من ذكرياتها الشهية كتاباً عن الطبخ المغربي