للتغلب على ضيق المساحة بطرق فنية تفوق تصاميم الغرف ذات المساحات الفارهة، يعمل بعض مصممي الأثاث على إعتماد العوامل الأساسية للتصميم، هي (البناء، الأثاث، والتثبيت) للتلاعب والتغلب على المساحة الضيقة وتغيير المفهوم التقليدي لوضع الأثاث وترتيبه في غرف الأطفال.

فهكذا مصممين بإمكانهم تعليم الأطفال في مراحلة أولى من أعمارهم بأن الخط بين الدائمي والمتحرك ليس ثابتاً، بل يمكن التحكم به، وهذا ما قدمته شركة GAB لتصميم أثاث الأطفال.

تصاميم مثل السرير المنزلق من تحت أريكة مريحة لحجم الطفل، وهذا يمكن الطفل من زيادة مساحة اللعب، أو الجلوس على مكان مريح أثناء اليوم قبل أن يغيره إلى مكان نوم عند حلول الليل.

أما الطاولات والأسرة المتحركة على عجلات، فهذه الخاصية تمكن الطفل من مشاركة جميع الأطفال في غرفة واحدة تضمن لهم مساحتهم الخاص، وأثناء النهار يكون لهم متسع من المساحة للعب أثناء النهار، بدفع أحد الأسرة إلى الداخل تحت الآخر، كما يعتبره الأطفال لعبة ممتعة لهم.

وهنالك بعض التصاميم الأخرى التي تحرك بعض وحدات التخزين في الغرفة، أو الأرفف أو الطاولات والكراسي أو الأسرة الإضافية ليكون المكان أكثر عملياً ومفيداً في عالم ملون يناسب جميع الأعمار.

المزيد:

أفكار غرف الأطفال.. احساس الأمومة بالديكور

نظرة على تصاميم غرفة المولود الملكي أبن كيت ووليام

الكتاب المفتوح سرير للعب ونوم الأطفال