يعد البلوفر التريكو الخفيف ذو الياقة العالية من القطع الأساسية في خزانة الثياب الشتوية لدى الكثير من النساء. وأكدت خبيرة الموضة الألمانية زيلكه غيرلوف أن أناقة هذا الموديل من البلوفرات تتطلب أن تكون الياقة كلاسيكية، أي ضيقة وملتفة حول العنق.

الياقة الكلاسيكية

لذا أوصت الخبيرة الألمانية بالابتعاد عن التصاميم المغايرة والتي تظهر في بعض تشكيلات الموضة الحالية، فبدلاً من الياقة الكلاسيكية التي يتم تشميرها حول العنق توجد حالياً موديلات ذات ياقة واقفة أو موديلات ذات ياقة واسعة تبدو في بعض الأحيان كما لو كانت صندوقاً.

لون متناغم

ومَن ترغب في ارتداء بلوفر عادي فوق البلوفر التريكو ذي الياقة العالية، فتنصحها غيرلوف حينئذ بمراعاة أن يكون البلوفر العادي ذا نفس اللون أو ذا لون متناغم، وذلك للحصول على طلة أنيقة تتحلى بالبساطة والهدوء.

 لون متباين

 أما مَن ترغب في طلة أكثر جاذبية ولفتاً للأنظار، فيمكنها أن تعول على تباين الألوان، كالتنسيق بين الأسود والأبيض. وفي هذه الحالة ينبغي على المرأة الاستغناء عن الحُلي، وذلك لتسليط الأضواء على التباين اللوني، وكي لا يبدو المظهر متكلفاً.

 تنسيقات مختلفة

 وبدلاً من البلوفر العادي، أشارت خبيرة الموضة الألمانية إلى إمكانية ارتداء  البلوفر التريكو ذي الياقة العالية تحت معطف واسع وذي نقش جذاب، كنقش الكاروه مثلاً، مؤكدة أنه يتناغم أيضاً مع الجاكت الجلدي أو جاكت البوكليه.

  المزيد:

أناقة البنطلون مرهونة بطوله المناسب

طبعات غرافيك وكنزات صوفية من أسبوع باريس للموضة للخريف القادم

Issa London لخريف 2013 من وحي الهنود الحم