لا بد أنك تلقيت دعوات كثيرة على العشاء في الخارج، دبي و أبو ظبي مليئتان بالأماكن الأنيقة والجميلة، ولكن كل الدعوات التي وصلتك سابقا شيء وهذه الدعوة شيء آخر تماما!

أنت مدعوة على العشاء، لا تعرفين أين ولا ماهي المائدة التي تنتظرك، ولا من هم المدعوين معك. فبدلا من دعوة عادية في أي مطعم من المطاعم الفخمة في الإمارات، هناك طريقة أكثر متعة وإثارة، وهي أن تكوني مدعوة على العشاء السري مع دينر كلوب Dinner Club.

فعلى مايبدو إن الشابتين الإماراتيتين بثينة المزروعي والأميرة نور بني هاشم تبحثان عن كسر القاعدة والروتين وابتكار قاعدتهما الجديدة في فن تناول العشاء خارج المنزل! وهكذا نشأت فكرة Dinner Club.

تأسس نادي العشاء دينر كلوب، في نوفمبر 2012، أثناء العمل على تنفيذ فكرة أخرى، لكنها لا تقل ابتكارا عن هذه،  حيث كانت بثينة المزروعي والأميرة نور بني هاشم تعملان على إطلاق No.57 المقهى البوتيك.

مقهى بوتيك No.57

منذ عامين بدأت الشابتان في العمل على إطلاق "مقهى بوتيك" باسم No.57  في أبوظبي، واتضح لهما أن المسألة ستأخذ وقتا حتى تصبح ناجزة على أرض الواقع.

ماذا تفعلان إذا في هذه الأثناء؟ لا بد من مشروع لا يحتاج لوقت طويل للتنفيذ، ولا يعطل المشروع الأول، على العكس ففكرة No.57  المقهى البوتيك مستمرة في التنفيذ، وحتى إن نادي العشاء Dinner Club وسيلة للترويج لها أيضا والإعلان عنها.

من المفترض أن يجمع No.57 لدى افتتاحه بين الروح الإماراتية والتعددية الثقافية المعروفة عن هذه البلاد، فكل الثقافات مستوعبة ولكن سيكون هناك عناصر إماراتية واضحة وبارزة تمثل هوية المكان والشابتين اللتين عادتا من الدراسة في الخارج بحلم إضافة شيء جديد على الحياة الاجتماعية في الإمارات.

العشاء ال undergroundفي الإمارات

وبالرغم من أن إقامة حفلة عشاء underground ووجود مثل هذه النوادي والمطاعم ليس غريبا في بلاد كثيرة من العالم، إلا أن تطويع الفكرة لتناسب المجتمع في الإمارات هو مايكسبها أصالتها هنا، مع الحفاظ على سريتها وإثارتها، وفي حين تتمثل الإثارة بتناول عشاء فاخر في أماكن غريبة ومعتمة وبعيدة وغير مخصصة إطلاقا لمثل هذه الدعوات، تتمثل السرية في التكتم على مكان العشاء حتى أيام قليلة من الموعد، وكذلك جهل الحضور بقائمة الطعام، بل والمدعويين  الذين لا يتجاوز عددهم العشرة، ولن تعرفي من سيجلس إلى جانب من. ولكن يحق للمدعو أن يعرف اسم شخص واحد فقط من المدعويين.

عشاء في مسبح فارغ وعشاء في حافلة!

أول حفلة عشاء عقدها دينر كلوب كانت في موقع تحت البناء، وفي إحدى الحفر الضخمة في الموقع وضعت طاولة فخمة ورفعت أسلاك الإنارة ووضعت الشموع وظل الضيوف في المكان لغاية الواحدة ليلا.

العشاء الثاني كان في إحدى المسابح الفارغة، وفي الثالثة أقيم العشاء في حافلة، في مينا زايد، بعد أن أفرغت من المقاعد وزينت من الداخل بالأزهار.

الطعام وحلوى إرماغيرد

يتم إعداد كل شيء في المنزل، القائمة بالكامل والخيارات تعود للمزروعي وبني هاشم.

وبفضل هذه الدعوات السرية أصبح لمقهى بوتيك No.57 حلوى خاصة، وإسمها مستوحى من الأصوات التي يصدرها المدعوون لدى تذوقها، اسم عفوي وطريف إرماغيرد.

تتكون الحلوى من الكيك المغطس بالشوكولاتة بالحليب مع التوفي والمارشملو.

سر الشراكة الناجحة 

 ليست الصداقة فقط! رغم أهميتها. بل إن سر نجاح هذه الشراكة معرفة كل واحدة أن لديها ما تضعه على الطاولة، فبينما تهتم المزروعي بالإشراف على الطعام وشؤون العمل، تقوم بني هاشم بابتكار المكان وتصميمه. بالإضافة إلى أنهما تقومان بكل العمل من الألف إلى الياء، من التخطيط إلى التنفيذ وحتى التنظيف بعد انتهاء العشاء وتقديم العشاء للمدعوين، ثم الجلوس معهم والتحدث إليهم كأي مضيفتين في منزلهما، هذا على الرغم من أن المزورعي وبني هاشم هما أيضا موظفتان بدوام كامل.

تجدر الإشارة أن بثينة المزروعي والأميرة نور بني هاشم تشاركان هذا العام في ملتقى أبو ظبي لريادة الأعمال الذي يفتتح في الثامن من أكتوبر الحالي.

 كيف تتم الدعوة

إذا أحببت هذه الفكرة ورغبت في حضور إحدى هذه الدعوات السرية حاليا فيمكنك مراسلة thedinnerclub57@gmail.com أو كوني من المتابعين على تويتر  (@TheDinnerClub57).