بدأ الشيف ماريزيو بيسوني حياته المهنية في ايطاليا وتدرج في مسيرته المهنية ليعمل في جميع أنحاء أوروبا وأفريقا وآسيا، ومن المطاعم والفنادق الشهيرة التي عمل بها يجدر بنا ذكر الباخرة السياحية العالمية انسيجنا وفندق سفاري بارك في العاصمة الكينية نيروبي حيث أشرف بالكامل على المطعم الايطالي.

انضم الشيف الايطالي ماريزيو بيسوني الى مطعم دافنشي في فندق ميلينيوم مطار أبوظبي في العام 2012، ليضيف إلى المطعم خبرته الرائعة التي حصل عليها من جميع أنحاء أوروبا وأفريقيا، وكذلك لإضفاء لمسته المميزة في إعداد الأطباق الايطالية التقليدية بطريقة منزلية لذيذة.

و في حوار خص به "أنا زهرة"، تعرفنا عليه بشكل أفضل.

 ما هو مطبخك المفضل ؟

 -  أفضل المطبخ الايطالي ومطبخ البحر الأبيض المتوسط، ولكنني لا أمانع بأن أطبخ في أية مطابخ أخرى في بعض الأحيان.

ما الذي ألهمك لتصبح شيف، ومنذ متى وانت في هذه المهنة؟

 - لقد نشأت في عائلة إيطالية تقليدية جداَ، حيث كانت العائلة ومن ضمنهم جدتي، يمضون وقتهم في المطبخ، ولقد كانت جدتي دائماً متحمسة للطهي وإعداد الطعام بطريقة مدهشة لجميع أفراد الأسرة. وبالتأكيد هي من أوحت لي بالمهنة، سيما وأنني بطبيعتي عاطفي جداَ بما يخص الطعام.

 ما هو الطبق الذي يحمل توقيعك في المطعم ؟

 -  " بيني دوكالي "، هو طبق الباستا المميزة، ويتميز بطريقته الخاصة بالطهو، حيث يقدم مزيجاَ من دجاج السوبريم والبازلاء الحلوة والفطر الطازج المطبوخ بالصلصلة الخفيفة.

  • ·        ما رأيك بالمطبخ الاماراتي، وهل تجده سهلاً للمزج مع مطابخ عالمية أخرى؟

 

- يتميز المطبخ الاماراتي كونه مزيج بين المطبخ الشرق أوسطي والمطبخ الآسيوي، والذي تتكون اطباقه غالباَ من الحبوب ومنتجات الألبان، وبطبيعة الحال فإنه من السهل المزج بينه وبين المطبخ الإيطالي ليكون مزيجاَ رائعاَ من النكهات المثيرة للاهتمام.

 ما هي المطاعم التي عملت بها قبل انضمامك الى دافنشي وهل كانت جميعها من المطبخ الايطالي؟

 - لقد عملت في معظم الأوقات في مطاعم ايطالية ولكن في ثلاث قارات مختلفة، وهي أوروبا وأفريقيا وآسيا تحديداَ الشرق الأوسط، وبالتالي فقد كانت معظمها مطابخ إيطالية ومطبخ البحر الأبيض المتوسط، ولكن هناك آراء مختلفة للمطبخ الإيطالي فدائما ما يتم اضافة العديد من النكهات الخاصة بكل منطقة، الأمر الذي يجعل من الطعام يختلف اختلافاَ واضحاَ من كل مكان.

 المزيد:

آلان فان هيردين طاهي المشاهير يستقر بالمطعم العائم في دبي

الشيف أنطونيو سايز أصغر حامل لنجمتي مشلين في أبوظبي

الشيف رون بيتروسكا ينجح بتعريب السوشي الياباني

سارا غوف مهندسة النكهات الخاصة للعسل