إن الأظافر الضعيفة والهشة هي إحدى المشاكل الجمالية الشائعة جداً هذه الأيام، وهناك الكثير من العوامل التي قد تجعل من أظافرِك أكثر عرضة للتكسر ومن ضمنها استخدام طلاء الأظافر بشكل مفرط، استخدام أظافر الأكريليك الصناعية بشكل متكرر، وكذلك الجو البارد. ومع اقتراب فصل الشتاء، قد تشعرين بأن أظافرِك أصبحت أكثر ضعفاً وجفافاً، حتى وإن كنتِ لم تعاني من أية مشاكل خلال أشهر الصيف، ولكن لحسن الحظ هناك الكثير من الأمور التي تستطيعين القيام بها للحفاظ على قوة وصحة أظافرِك تعرفكِ "أنا زهرة" عليها:

أحد الحلول البسيطة والسهلة هو إعطاء أظافرِك الوقت الكافي لتعالج نفسها. إذا كنتِ تعانين من تقشر أظافرِك فستكون فكرة تغطيتها بعدة طبقات من طلاء الأظافر مغرية، ولكن هذا الأمر سيزيد من ضعفها وتقشرها ولن يعالج المشكلة الأساسية. لذا أزيلي ألوان الطلاء من على أظافرِك وقومي بترطيبها كل ليلة قبل النوم باستخدام مرطب اليد والأظافر لمدة أسبوع، وعند نهايته ستلاحظين تغييراً في مدى قوة أظافرِك وفي شكلها.

تذكري: عند إزالة طلاء الأظافر استخدمي مستحضراً خالياً من مادة الأسيتون، لأنه سيكون أكثر نعومة وأقل ضرراً على أظافرِك.

 

لحسن الحظ، معالجة الأظافر الهشة والضعيفة من الممكن أن لا يكون أمراً باهظ الثمن في روتينِك الجمالي، لأن هناك الكثير من الأمور التي تمتلكينها في المنزل والتي تستطيعين استخدامها لتقوية أظافرِك. الترطيب أمر أساسي في معالجة الأظافر، والفازلين هو الأكثر فاعلية، ببساطة قومي بتوزيع الفازلين على الأظافر قبل النوم والبسي قفازات الأيدي. كما أن نقع الأظافر في زيت الزيتون أسبوعياً سيساعد كثيراً في تقوية الأظافر وزيادة صلابتها. قومي بتسخين القليل من زيت الزيتون في زبدية ثم قومي بنقع أظافرِك لمدة 15 دقيقة، وهو أيضاً علاج سبا منزلي ممتاز.

تستطيعين أيضاً معالجة أظافرِك من خلال تناول بعض الأطعمة الممتازة لزيادة قوة الأظافر مثل الزبادي اليوناني، السبانخ، والفلفل، وتستطيعين أيضاً تجربة بعض الفيتامينات المخصصة للشعر والبشرة والأظافر المتوفرة في مختلف الصيدليات.