المرأة الحامل التي تتطلّب وظيفتها التعرض للشمس أو الوقوف لساعات أو التعرض للأشعة السينية، لا يمكنها مواظبة العمل خلال فترة حملها لأنّ ذلك قد يسبّب الضرر لها ولجنينها. أما إذا كانت وظيفتك مريحة وخالية من المخاطر، فلا مشكلة من متابعة عملك خلال الحمل لكن مع اتباع بعض النصائح الصحية التي تضمن لك فترة حمل أكثر أماناً.

نامي جيداً في الليل

لا تتوقّعي أن تقومي بعملك باتقان إن لم تحصلي على فترات راحة خلال الليل. نامي في وقت مبكر لتحصلي يا زهرتنا على 9 ساعات من النوم. فالمرأة الحامل تحتاج الى ساعات إضافية من النوم من الشخص البالغ العادي.

تناولي الفطور قبل الخروج

تناول وجبة الفطور قبل الخروج من المنزل أمر ضروري لتخطي غثيان الحمل الصباحي. تناولي التوست مع الجبنة البيضاء والقليل من الخضار وكوب كبير من الحليب الخالي من الدسم.

تحركي باستمرار

الجلوس لساعات طويلة يسبّب آلام الظهر واحتباس السوائل في أسفل الجسم. لذا، فالقيام ببعض الحركة خلال تواجدك في العمل يسهم في الحدّ من آلام جسدك ويخفّف من تجمّع المياه في جسمك. قفي وامشي لمدة دقيقتين كل ساعة لتحريك دورتك الدموية.

ارتدي ملابس خفيفة

اختاري الملابس الخفيفة والمريحة لإرتدائها خلال تواجدك في العمل. وانتبهي من انتعال الكعب العالي لأنّه يسبّب ضغطاً على قدميك ويزيد أوجاع ظهرك.

اجلسي بطريقة مريحة

ضعي وسادة خلف ظهرك وارفعي قدميك قليلاً عن الأرض أثناء تواجدك في المكتب للتخفيف من الآلام التي قد تصيبك خلال الحمل.

لا تتخطي الوجبات الغذائية

مهما كانت ضغوط العمل التي تواجهك، لا يفترض تخطّي الوجبات الغذائية خلال الحمل لأنّ ذلك سيصيبك بالدوار والتعب. ابقي البسكويت وبعض حبات الفواكه في درج مكتبك وتناوليها في فترات منتظمة. ولا تنسي شرب المياه باستمرار.

 

المزيد:

تخلّصي من الأرق خلال الحمل!

ما هي المضاعفات الصحّية التي تصيب الحامل؟

الجلوس السليم يجنّب الحامل آلام الظهر