كنت تعرفين سابقاً أنه عليك ممارسة الرياضة لحرق دهون جسمك. لكن اليوم، تشير دراسة جديدة الى أنّ ممارسة خمس دقائق متقطعة من الرياضة تسهم في القضاء على دهون الجسم بشكل أفضل من ممارسة الرياضة لمدة ثلاث ساعات متتالية.

هذه الدراسة اليابانية أجريت على مجموعتين من الأشخاص. المجموعة الأولى كانت تمارس ركوب الدراجة الهوائية لمدة 42 دقيقة متتالية خلال اليوم. أما المجموعة الثانية، فكانت تمارس خمس دقائق من ركوب الدراجة الهوائية كل نصف ساعة خلال 8 ساعات، ما يعادل حوالي 40 دقيقة من الرياضة أيضاً. تبيّن في نهاية الدراسة أنّ الأشخاص الذين كانوا يمارسون الرياضة بطريقة متقطعة تمكنوا من حرق كمية أكبر من الدهون.

هذا أيضاً ما أثبتته دراسات سابقة كانت تشير إلى أنّ أخذ فترة استراحة بين التمارين الرياضية يزيد معدل التمثيل الغذائي في الجسم، مما يساعد في حرق السكريات التي تم تناولها خلال الوجبات وفي القضاء على الدهون المتراكمة في الجسم.

لذا نصيحة "أنا زهرة" لك اليوم هي ممارسة الرياضة كل نصف ساعة خلال اليوم من أجل القضاء على دهون جسمك. ومن أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها كل نصف ساعة القفز بالحبل أو الركض على آلة المشي. وإذا لم يتسن لك اللجوء الى هذه الطريقة يومياً، يمكنك اتباعها مرتين في الأسبوع فقط.

المزيد:

كيف تشجّعين نفسك على مواصلة الرياضة؟

تمارين الشد والاسترخاء: راحة جسدية ونفسية

4 تمارين تخلّصك من دهون الظهر