عملت مصممة أسترالية على إبتكار جهاز للمطبخ يعمل على إحداث بيئة ملائمة لتربية وزراعة الحشرات القابلة للأكل مثل الدود والنحل والذباب، حيث يمكن أن ينتج 2.4 كيلو غراماً في اليوم من البروتين الذي توفره الحشرات كبديل للحوم والدواجن.

الجهاز الذي أطلق عليه أسم Katharina Unger’s Farm 432 أحدث ضجة في الأعلام مؤخراً وذلك إستجابة لتوصيات الأمم المتحدة UN "بتناول الحشرات"، حيث تقول المصممة الصناعية كاثرين أونغر: "إن جهاز (المزرعة 432) يعمل على مواجهة نظام الإستهلاك البشري للحوم في العالم وذلك بانتاج البروتين منزلياً."

وتطبيقاً لنظام الجهاز عملت المصممة على تربية يرقانات الذباب الأسود من خلال نظام البروتين للجهاز Prototype، ومن ثم تقوم بمضاعفة الإنتاج في الجهاز، وتقول: "لقد أوصيت بشراء اليرقانات لكي أبني مستعمرة الحشرات الخاصة بي، ولأختبار عمل الجهاز، وكان من المثير فعلاً مراقبة اليرقانات وهي تتحول إلى دود، ومن ثم حشرات طائرة، والتي بدورها قامت بوضع البيوض مرة أخرى. "

ومن الجدير بالذكر أن  يرقانات الذباب الأسود تعتبر من الحشرات الغنية بالبروتين، فهي تحتوي على نسبة 42% من جسمها بروتين، بالإضافة إلى الكاليسيوم والأحماض الأمينية.

أما عن طعم يرقانات الذباب الأسود بالتحديد، فتقول المصممة: "إن لها طعماً مميزاً جداً. فعندما تطبخينها تكون رائحتها مثل البطاطا المطبوخة. أما قوامها فهو أقسى قليلاً من الخارج ومثل اللحم من الداخل. الطعم يشبه المكسرات بنكهة اللحم."

وتضيف أن أفضل وصفة للحشرات بالنسبة لها هي وصفة يرقانات الذباب الأسود بالروزوتو والطماطم!

ولمتابعة عمل الجهاز تابعي الفيلم الخاص به على هذا الرابط: http://vimeo.com/dezeen/farm-432-insect-breeding

المزيد:

المكاييل المغناطيسية تصميم ذكي متعدد الأغراض

وقت الشاي مع جورج

ماذا تطبخ الجدات من مختلف أنحاء العالم؟

بلدة صينية تعتمد بول صغارها لطبق بيض صحي