استضاف "مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري" لقاءً جمع أكثر من 140 طبيباً متخصصاً بالسكري عرضوا لنظرياتهم ولآخر التطورّات التي تعالج هذا المرض.

ويتوقع الفريق المنظّم للمؤتمر أن يصبح الحدث موعداً ثابتاً على جدول أعمال الأطباء المتخصصين في المنطقة.

في هذا السياق، صرّح الدكتور كريم ميران، أستاذ الغدد الصماء ورئيس المجلس الطبي في "مركز امبريال كوليدج لندن للسكري" في المملكة المتحدة: "يسعدنا جداً أن نرى هذا العدد الكبير من المشاركين ومستوى التفاعل بينهم".

من جهتها، أعربت الدكتورة مها تيسير بركات، رئيسة المؤتمر والمدير العام لـ "هيئة الصحة أبوظبي" عن الموقف نفسه مشيرةً إلى أنّ الحاجة ملحّة لمثل هذا الحدث في المنطقة.

وتابعت "يسهم هذا المؤتمر في تسليط الضوء على داء السكري، وهو مرض يمكن التحكم به والوقاية منه. فالصحة السليمة لا تتطلب سوى خطوة بسيطة وذكية ألا وهي اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية".

خلال هذه الفعالية التي دامت يومين في العاصمة، جرى التطرق إلى داء السكري في دول مجلس التعاون الخليجي.

الإحصاءات الأخيرة تشير إلى أن 18,9 في المئة من سكان الإمارات يعانون من داء السكري، ما يضع الدولة في المرتبة 11 في العالم من حيث نسبة الإنتشار، مع العلم بأنّ 4 من المراتب الـ 10 الأولى تحتلها دول خليجية وفق ما أورد الاتحاد الدولي للسكري.

وتشمل المواصفات الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي، الإصابة في سنٍّ مبكرة والارتباط الوثيق بالبدانة والتأخر في الاستعانة بخدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات المضاعفات المزمنة.

  المزيد: ملح الطعام خطر على القلب ماذا يعني تقصّف الأظافر؟ آلام الرقبة… مشكلة العصر عند المرأة