خمسة مصممين من جنسيات مختلفة شاركوا في مهرجان الأزياء الإسلامية، الذي احتضنه فندق جورج الخامس العريق مع بداية أسبوع الموضة الباريسي.

 المصمم مهدي هندي المتخرج من مدرسة Esmod في عام 2000 ، تميز عن غيره من المصممين المشاركين، بفضل قصات أزيائه البسيطة التي اظهرت جمال المرأة بحشمة و رزانة، واعتماده للون الأسود أساسياً في  مجموعته.

أكثر ما لاحظناه لدى المصمم هو استبداله لوشاح الرأس بقبعات الفرو التي غطت رؤوس العارضات بأناقة، و زادت الأطياف أناقة بفضل سترات الفرو التي أحدثت نوعاً من التناغم و الانسجام  في مختلف الطلات التي اقترحها المصمم هندي على نخبة من السيدات الأنيقات الحاضرات.

عندما سألنا مهدي عن اسم المجموعة ، قال انه اطلق عليها اسم الحوريات ، لأن المرأة التي ترتديها تبدوكأنها حورية رائعة بفضل القصات، والترتر المطرز على الأزياء السوداء، والذي ساهم في إعطائها لمعاناً و بريقاً.

يذكر أن مهرجان الأزياء الإسلامية تأسس في عام 2006 كوالالامپور، بمبادرة من " داتو راجا ريسا شاه" و هو من أفراد العائلة المالكة في ماليزيا، ويهدف إلى الجمع بين مصممين من كل الآفاق والثقافات وهو بمثابة تحد كبير له من أجل تغيير بعض الأفكار السائدة  في العالم اليوم. وسبق لهذا المهرجان أن نظم  في دبي، أبو ظبي، مونتي كارلو، نيويورك ولندن، قبل وصوله هذه الدورة إلى باريس!

المزيد:

من أسبوع نيويورك.. تصاميم BCBG تلهم المحجبات والسيدات العمليات

4 خيارات للمحجبات من Rachel Zoe لربيع 2014

3 أخطاء تسىء لأناقة المحجبة