بدأ أسبوع الموضة في باريس كما تعلمون  فور انتهاء أسبوع ميلانو، فمهرجانات الموضة تتواصل كحبات عقد من اللؤلؤ!  وهكذا بدأت عروض مجموعات الأزياء لربيع وصيف 2014، مع مصممين شبان، اكتسبوا أهمية كبيرة في وقت قصير من الزمن!

عارضات أزياء، خبراء تجميل، مصففو شعر، مصممون، صحافيون متخصصون، مصورون

ومشترون.. آلاف الأشخاص وصلوا في الـ 24 من سبتمبر الحالي إلى العاصمة الفرنسية من أجل حضور تسعة أيام من العروض المتواصلة والتي يصل عددها مائة عرض مسجل في روزنامة إتحاد الخياطة والأزياء الجاهزة وهو رقم قياسي!

عروض اليوم الأول

افتتحت الفرنسية كريستين فونغ، التي فازت بجائزة الجمعية الوطنية لتطوير الفنون والموضة Andam عروض الأزياء، و قدمت أول عرض لها بعد مرور عشر سنوات على عملها في مجال الموضة.

أزياء كريستين فونغ أنيقة وأثوية جداً، استعملت فيها أقمشة كريب الحرير. أما ألوان المجموعة فتراوحت ما بين البيج، الرمادي المعدني، والأزرق البحري. هذه المجموعة تميزت بالخفة بفضل الأقمشة الشفافة التي استعملتها المصممة.

المصمم البلجيكي أنتوني ?اكاريللو يواصل الابتكار لامرأة مثيرة، واثقة من نفسها. سيدة ساحرة تفضل الأسود على الألوان الأخرى حتى في عز الصيف!

إمرأة ?اكاريللو تفضل أيضاً التنورة والشورت على الملابس الأخرى، وما يهمها هو ارتداء

القصير والمثير!  فتحات الفساتين والتنانير تصل حتى الأوراك دون أي ارتباك أو تردد.

الجو كان مختلفاً تماماً لدى المصمم سيدريك شارلييه، البلجيكي أيضاً، فالقصات كانت بسيطة ومتزمتة أحياناً . والأزياء الأولى التي رأيناها ذكرتنا بالكيمونو الياباني.

و أتت ألوان المجموعة قاتمة عامة ما عدا فستان باللون البرونزي وآخر باللون الأحمر.

إضافة إلى العروض اللمميزة الاخرى وأهمها، عروض دريس ?ان نوتن وفيليبي أولي?يرا باتيستا

المدير الفني لدار لاكوست.

تابعونا كل يوم من أسبوع الموضة الباريسي بالكلمة، الصوت والصورة!

المزيد:

كين اوكادا: القميص بكل اشكاله !