تتجدّد الموضة وتتغيّر مع الأيام، ولا تقتصر على الملابس والأحذية بل تشمل المجوهرات والأكسِسوارات أيضاً.

وهنا لا بدّ من أن تطرحي على نفسك السؤال التالي: هل تغّير ذوقكِ أو وضعك المالي منذ زفافكِ؟ وهل ضجرتِ من شكل خاتم خطوبتكِ؟ في جميع الأحوال، تكثر الأسباب التي تدفع بكِ إلى النظر في تحسين هذا الخاتم، لذا إليكِ هذه النصائح المهمّة في هذا المجال:

1- إبحثي جيداً: عندما تودين تحسين خاتم الخطوبة، سواء أردتِ تبديل الماسة الرئيسية أو تعزيز صفّ الماسات عليه، ينصحك خبير المجوهرات جايمس ألن بالنظر في كلّ الخيارات المتاحة لكِ قبل المُضي قدماً والأهم وفقًا له: العثور على صائغ تثقين بهِ يمكنه أن يشرح لكِ الفارق في وزن الماسة من حيث القيراط.

2- راجعي الصائغ: هناك بعض تجار المجوهرات الذين يقبلون بتبديل خواتم الخطوبة بأخرى أرقى وأكبر من حيث حجم الماسات، مقابل مبلغ إضافي بحسب ثمن الخاتم الأساسي. فلا مانع من أن تقومي بهذه الخطوة شرط تنفيذ النصيحة الأولى.

3- اختاري جودة عالية: لتجنب نتيجة غير مُرضية بعد المرور بعملية تغيير شكل الخاتم أو تبديل الحجر الأساسي ودفع أموال طائلة للقيام بذلك، ننصحكِ باللجوء إلى ماسات عالية الجودة. ووفقاً لخبير المجوهرات غريغ كيت، فإنّ الماسات عالية الجودة تحافظ على رونقها لمدة أطول بالمقارنة مع الماسات الأقل جودة.

4- حافظي على الحجر واصقليه: إن كنتِ غير قادرة على تغيير الماسات أو الأحجار التي تزيّن خاتمكِ، تنصحك خبيرة المجوهرات ميغان ثورن بالتركيز على صقل الماسات الموجودة أصلاً. قد لا تعوّض هذه الخطوة عن التبديل المطلوب، ولكنها ستضفي لمسة رائعة على خاتمكِ من دون الاضطرار إلى دفع كلفة مرتفعة مقابل ذلك.

5- أضيفي دبلة الزواج: إن كنت لا تريدين تغيير خاتم الخطوبة، أضيفي دبلة الزواج إليه. تقول ثورن إنّه يمكن لهذه اللمسة أن تغيّر الإطلالة كلّها، وتنصحك بالمزج بين المعادن: فإن كان خاتم الخطوبة بلاتينياً مثلاً، ضعي معه محبساً زهرياً أو ذهبياً أو إختاري خاتماً يحتوي على أحجار كريمة بألوانكِ المفضلة.

6- لا تشتري أو تبدّلي باندفاع: لأنه خاتمك الأول ويتعلق بحبك لشريكك، لا تتخذي قراراً يتعلق بتغيير خاتمك بتسرّع. يقول خبير المجوهرات جيمس ألين إنّ أكبر خطأ عند ترقية خاتم الخطوبة هو اتخاذ القرار باندفاع. فمن المهم للغاية النظر في القيمة العاطفية للقطعة الأصلية والتفكير في ما إذا كان الخاتم الجديد سيكون مميزاً بعدَ عشر سنوات من الآن.

للمزيد:

أقراط زفاف النجمات… ناعمة وماسية!

خواتم زفاف Do Amore صديقة للبيئة… ولكن كيف؟