تتعرض المرأة العصرية لإجهاد شديد خلال اليوم يؤثر سلباً في نشاط جسمها ونضارة بشرتها وجمالها. لذا تنصح مجلة الألمانية المرأة بإتباع بعض الطقوس قبل الذهاب إلى الفراش لاستعادة حيويتها وبريق جمالها في صباح اليوم التالي.

وللحصول على بشرة مخملية كالحرير، أوصت المجلة بمنح البشرة قدراً وافراً من الاسترخاء قبل الذهاب إلى الفراش من خلال ممارسة بعض تمارين اليوغا البسيطة أو التمتع بحمام دافئ لا تزيد درجة حرارته عن 38 درجة مئوية، كي لا تجف البشرة.

وأثناء الليل، تفقد البشرة ما يقرب من ثلث محتوى الرطوبة فيها، لكنها في المقابل تكون أكثر قابلية لامتصاص مواد العناية. لذا أكدت المجلة الألمانية على أهمية العناية بها بواسطة الكريمات الليلية الغنية بمواد العناية التي تعزز عملية الاستشفاء وتجدد خلايا البشرة. وللحصول على بشرة مشرقة تشع نضارة وحيوية صباحاً، يُوصى باستعمال أقنعة الوجه التي يمتد تأثيرها لساعات ليلاً.

وأكدت المجلة الألمانية أنّ فترة الليل تعد مثالية للعناية باليدين والقدمين. وللحصول على بشرة ناعمة كالحرير، أوصت المجلة بوضع طبقة كثيفة من كريم العناية على هاتين المنطقتين، مع تغطية الأقدام بجورب قطني واليدين بقفاز قطني، مع إمكانية استعمال مستحضر تقشير قبل وضع كريم العناية.

ولينعم الشعر ليلاً بقدر من الراحة بعد التعرض لإجهاد شديد خلال اليوم بفعل مستحضرات التصفيف وهواء المجفف الساخن، أوصت المجلة الألمانية بالعناية به بواسطة حمام زيت غني، مثل زيت الأرغان الذي يعد سرّ جمال المرأة المغربية، أو زيت الزيتون إكسير الجمال للمرأة الهندية.

وكي يستعيد الشعر بريقه ويتلألأ في الصباح، أوصت المجلة بتوزيع الزيت في الخصلات الطويلة والأطراف، مع لفه على شكل كعكة وربطه بشكل مريح. وبعد إجراء هذه الطقوس، يمكنك الذهاب إلى الفراش والاستمتاع بنوم هانئ للاستيقاظ صباحاً وأنت في كامل نشاطك وفي قمة تألقك.

 

المزيد:

5 عمليات تجميل غريبة عجيبة!

اختاري طبيب التجميل بعناية!

ما هو الحلّ لتجاعيد الجبين؟