وجدت دراسة جديدة أجرتها جرجنز في المملكة العربية السعودية وفي دولة الإمارات العربية المتحدة يتمتعن بثقة عالية بالنفس إذ أن تسع نساء من اصل عشرة يثقن بمظهرهن. وقد أظهرت الدراسة التي أجرتها جرجنز بالتعاون مع شركة يوجف سراج والتي شملت 500 امرأة بين عمر 20 و35 سنة، إن الإطلال بمظهر جيد من الأولويات بالنسبة للنساء. ذلك وقد أكدت ثمانية نساء من أصل عشرة في المملكة العربية السعودية وسبعة من أصل عشرة في الإمارات العربية المتحدة أن مظهرهن لائق على الدوام. وقد اعترفت حوالى نصف النساء السعوديات أنهن يتجنبن الإجتماعات الشخصية أو مقابلات العمل إن لم يشعرن أن مظهرهن بأفضل حال. وبحسب تقرير يورومونيتور 2013، من المتوقع أن يشهد سوق المملكة العربية السعودية ارتفاعاً نسبته 6% من إجمالي المبيعات في قطاع التجميل والعناية الشخصية مع حلول عام 2017. وتأتي دراسة جرجنز في وقت يسعى القطاع إلى الاستفادة من إمكانات منطقة الخليج. وقد أظهرت الدراسة التي أجرتها جرجنز أن واحدة من كل أربع نساء تنفق ما يصل إلى 135 دولاراً على مستحضرات التجميل. وقد اختارت السيدات في المملكة العربية السعودية والامارات العيون كالملامح المفضلة لديها، حيث فضلت ثلث السيدات اللواتي شاركن في الدراسة من البلدين العيون على باقي الملامح. وإلى ذلك، تبدو النساء أكثر إدراكاً فيما يخص منطقة البطن حيث تبين، وبالإجماع، أنها المنطقة الأقل تفضيلاً بين كافة السيدات. بالإضافة إلى ذلك، تعتقد النساء اللواتي شاركن في الدراسة أن مظهر المرأة مرتبط إرتباطاً وثيقاً بنجاحها وقد رأت 92% من النساء السعوديات و86% من النساء الإماراتيات أن المظهر الحسن أساسي في تحقيق أهدافهن. وبحسب الدراسة، تساعد مستحضرات التجميل السيدات على الشعور بأنهن أكثر جمالاً مع تسعة من أصل عشرة يعتمدن على مستحضرات التجميل للشعور بحال أفضل. ذلك وتشعر النساء في المملكة العربية السعودية والامارات بأنهن بأفضل حال عندما تكون بشرتهن ناعمة وصحية، حيث أظهرت الدراسة أن 74% من النساء في المملكة العربية السعودية و63% من النساء في الإمارات العربية المتحدة يعتبرن البشرة مصدراً أساسياً لتعزيز الثقة بالنفس، مفضلين ذلك على استخدام أحمر الشفاه المفضل أو الماكياج أو علاجات السبا. وقد رأت أربعة من أصل خمس نساء في المملكة العربية السعودية والامارات أن الاعتناء بالبشرة من الاولويات بالنسبة لهن. وتعليقاً على الدراسة، قال المتحدث الرسمي باسم شركة Kao USA Inc: "لقد أظهرت الدراسة بعض النتائج المثيرة للاهتمام فيما يخص نظرة السيدات للجمال في الامارات العربية المتحدة وفي المملكة العربية السعودية. وإنه أمر إيجابي أن نرى ان ترطيب البشرة يعتبر جزءاً مهماً من العادات الجمالية لدى النساء، فعدد كبير من المغتربات من أصول آسيوية وعربية يستخدمن مرطباً للبشرة ثلاثة مرات يومياً". وتابع قائلاً: "كما أنه يسعدنا أن نعلم أن الشابات في هذه المنطقة يمتلكن ثقة كبيرة في أنفسهن، ويعتبرن أن الظهور بمظهر جيد أمر مهم لتحقيق أهدافهن." بالإضافة إلى ذلك، وجدت الدراسة أن أهم العوامل التي تؤثر في قرار شراء مستحضر تجميل في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة هي سمعة العلامة التجارية وتوصيات الأصدقاء. فـ51% من السيدات في المملكة العربية السعودية يرتكزن على توصيات الأصدقاء لشراء المنتجات، في حين أن السمعة هي من أهم العوامل المؤثرة لدى المستهلكات في الامارات إذ تفضل 51% منهن شراء علامات تجارية معروفة.