الحواجب العريضة من آخر صيحات الموضة. نرى الكثير من النجمات العربيات والعالميات يعتمدن هذه التقنية كمايا دياب وكيم كارداشيان وماري كيت. الحواجب العريضة تساعد على إبراز معالم الوجه وتعطي العيون نظرة ساحرة ومميزة. فما هي الطريقة التي تعتمدها النجمات للحصول على حواجب عريضة؟

التاتو؟ تعليم الحواجب بالقلم؟ كلا ليست هذه الطريقة التي تساعد في الحصول على حواجب عريضة بل تقنية جديدة تنتشر بكثرة في عالمنا العربي وهي "زرع الحواجب". تتم هذه التقنية كما تتم تقنية زراعة الشعر الطبيعي للرأس أو الذقن. يقوم الطبيب بأخذ بصيلات الشعر من المنطقة القريبة للرقبة لزرعها في منطقة الحواجب بعد تخديرها. يتم رسم شكل الحاجب الجديد بواسطة القلم. بعد ذلك، تتم عملية زرع الشعر شعرة شعرة وباتجاه نمو الشعر الى الخارج. الشعر المزروع سيبقى بشكل دائم لكنّه يتطلب القص كل شهر. يبدأ الشعر بالظهور بعد 3 الى 4 أشهر من اجراء العملية ويعطي الكثافة المطلوبة بعد مرور ستة أشهر الى سنة.

تناسب عملية زرع الشعر الأشخاص الذين يعانون من آثار الحروق أو الجروح أو العمليات الجراحية في منطقة الحواجب. كما أنّ المرأة التي تعاني من ندرة الشعر في هذه المنطقة تستفيد بشكل كبير من هذه العملية لتتمتع بحواجب عريضة. وتجدر الإشارة الى أنّ كلفة زراعة شعر الحواجب مرتفعة تراوح بين 3000 الى 4000 دولار أميركي للحاجب الواحد.

ما رأيك؟ هل تستحق هذه العملية دفع مبالغ طائلة، خصوصاً أنّها طبيعية وخالية من ردات الفعل السلبية؟

 

المزيد:

حاربي الشيخوخة في شهر سبتمبر

أجهزة مقاومة الشيخوخة… الحلّ السحري للتجاعيد

اختاري طبيب التجميل بعناية!