نعم! نعلم كم تحبّين الشوكولا يا زهرتنا. الشوكولا هو الطعام رقم واحد للمرأة لأنّه يمنحها الشعور بالاسترخاء والحب. القلق الوحيد الذي يسبّبه الشوكولا للمرأة هو زيادة الوزن.

اليوم، نحمل لك أخباراً سارة عن الفوائد الصحية للشوكولا خصوصاً الشوكولا الداكن. يحتوي الشوكولا على كميات كبيرة من مادة "الفلافونوييد" المضادة للأكسدة التي تحمي من أمراض القلب وتمنع تجلط الدم، وتخفض نسبة الكوليسترول السيء في الدم. وتشير دراسة حديثة الى أنّ تناول قطعة من الشوكولا الداكن في اليوم يحدّ من السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم كلّه عبر التخفيف من عمل أنزيمات معينة في الجهاز الهضمي، مما يمنع امتصاص الجسم للدهون ويكبح الشهية. يخفّف الشوكولا أيضاً من التعب والإرهاق والتوتر وينشّط عمل الدماغ.

أما اذا كنت من محبات الشوكولا بالحليب، فنقدّم لك اليوم أخباراً مفرحة. الشوكولا بالحليب يسهم في الوقاية من هشاشة العظام لإحتوائه على كمية عالية من الكالسيوم، مما يساعد في الحفاظ على صحة العظام. وهذا النوع من الشوكولا يناسبك جداً خلال فترة ما قبل الدورة الشهرية لأنه يساعد في تخفيف الآلام.

أكثر سبب رائع لتعشقي الشوكولا يا زهرتنا. إذ تثبت دراسة بريطانية أنّ 60% من النساء يبتسمن عند رؤية قطعة من الشوكولا وقد يفضّلنها على أشياء أخرى كثيرة.

ابتسمي يا زهرتنا وواصلي عشقك للشوكولا لكن باعتدال!

 

المزيد:

12 فائدة صحّية يحملها الريحان!

الرقص… الحلّ الأفضل للمشاكل الصحية!

6 أسباب لعشق القهوة!