شخص من كل 25 معرّض للإصابة بمرض الزهايمر الذي ينتشر انتشاراً واسعاً هذه الأيام خصوصاً بعد عمر الـ 65. في ظل الضغوط اليومية والمشاكل الاجتماعية، يصيب النسيان كل الأعمار، وقد يتفاقم ليؤدي الى الزهايمر. لكنّ اتخاذ بعض الخطوات الوقائية ابتداءً من عمر العشرين يحدّ من خطورة الإصابة بمرض النسيان أو فقدان الذاكرة. في مناسبة اليوم العالمي للزهايمر، جمعت "أنا زهرة" لك أبرز العلاجات الطبيعية التي تساعد في الحماية من مرض العصر الجديد.

الأوميغا 3 يحدّ من النسيان

الأويغا 3 نوع من الدهون الصحية، يتواجد طبيعياً في السمك وزيت الكانولا والجوز. تربط الدراسات العلمية بين الحصول على كميات كبيرة من الأوميغا 3 وبين الوقاية من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول. اليوم، تشير الدراسات إلى أنّ الأوميغا 3 يسهم في حماية الخلايا العصبية في الدماغ وبالتالي يحمي من النسيان.

الرياضة تجدّد خلايا الذاكرة

ممارسة الرياضة بانتظام تساعد في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي في تحفيز إنتاج خلايا جديدة في الدماغ والحماية من الزهايمر. ممارسة الرياضة أيضاً تخفّف من الضغوط اليومية وتبعدك عن الروتين الحياتي، مما يساعد في الوقاية من الزهايمر.

الجنكة بيلوبا تحمي خلايا الدماغ

الجنكة بيلوبا نبتة طبيعية تحتوي على مواد تساعد في حماية خلايا الدماغ. تسهم هذه النبتة في تنظيم وظائف الناقلات العصبية وبالتالي تساعد في الحماية من الزهايمر.

القهوة تقي من الزهايمر

تحتوي القهوة على مواد مضادة للأكسدة تساعد في حماية خلايا الدماغ من التدهور. كما أنّ الكافيين يعزّز من معدلات عامل النمو الحيوي في الدم وبالتالي يحمي من الإصابة بالزهايمر بحسب دراسة أجرتها "جامعة فلوريدا" الأميركية.

المزيد:

كم كوباً من الشاي الأخضر يحتاج جسمك؟

حاربي الشيخوخة في شهر سبتمبر

12 فائدة صحّية يحملها الريحان!