سواءً كنتِ مقتنعة بالموضوع أم لا، الشعر الأبيض هو أمر محتوم سنعاني منه جميعاً عاجلاً أم آجلاً! بعض النساء تتقبل الوضع عند رؤية أول شعرة بيضاء تظهر في رأسها، ولكن يوجد هناك من يدخلن في حالة من القلق والاكتئاب لمجرد اكتشافهن لبعض الشعرات البيضاء في رؤوسهن.

ولكن ولحسن الحظ، هناك الكثير من صبغات الشعر في السوق التي ستقضي على ذلك الشعر الأبيض الغير مرغوب به، لذا إذا كنتِ تبحثين عن حل سريع للجذور البيضاء أو للون لشعركِ كله فالخيارات واسعة أمامِك، ولكن لنكتشف أولاً:

لماذا يبدأ لون الشعر في التغير إلى الأبيض؟

الخلايا في بصيلات الشعر لدينا تسمى "الخلايا الصبغية" وهي التي تقوم بتوليد الصبغات، وأهمها الميلانين. وهذا الأمر يعطي الشعر لونه، وبشكل عام كلما زادت نسبة الميلانين، كلما زادت قتامة لون الشعر، وكلما قلت صبغة الميلانين، كلما كان لون الشعر أفتح. ومع تقدمنا ??في السن تبدأ هذه الخلايا بإنتاج الميلانين بشكل أقل حتى يتلاشى تماماً من الشعر، وهكذا نحصل على الشعر الشفاف أو الأبيض.

إليكِ أفضل الطرق للتخلص من الشعر الأبيض:

تغطية الجذور المؤقتة

هذه المنتجات هي مثل المكياج لشعرِك، إنها تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال التي تتراوح من الصولجانات التي تشبه الماسكارا إلى اللفرش الصغيرة، وهي في الأساس أصباغ اللون المخلوطة مع الشمع أو النفط لجعلها سهلة التطبيق. هذه المنتجات مؤقتة وتنتهي فعاليتها مع غسيل الشعر بالشامبو.

تغطية الجذور الدائمة

هي صبغة شعر دائمة، لكنها تأتي في بشكل مشابه للمشط، الأمر الذي يسمح لكِ بالتطبيق فقط على الأماكن التي تحتاجين فيها إلى اللون. ضعِ في اعتبارِك أن اللون الدائم يدوم لعدة أسابيع، لذلك إذا كنتِ غير راضية عن النتائج عليكِ أن تنتظري لفترة من الوقت قبل التغيير.

لون الشعر الدائم

يعمل بنفس التكنولوجيا تغطية الجذور الدائمة ولكن الغرض منه صبغ الشعر بأكمله. يستخدم لون الشعر الدائم الأصباغ التي تخترق الطبقة الخارجية من شعرِك وتتفاعل مع الطبقة الداخلية لإيداع لون الشعر. هناك خيارات لا نهاية لها تقريبا من ألوان الشعر، ولكن طرحت بعض الشركات الصبغات المصممة خصيصاً للشعر الرمادي. هذه الصبغات الخاصة للشعر الأبيض غالبا ما تحتوي مواد أكثر ترطيباً للشعر حيث أن الشعر الأبيض يميل إلى أن يكون أكثر جفافا من الشعر العادي.