تقف الشيف كريستينا توسي في مطبخ موموفكو MOMOFUKU النيويوركي، تريد أن تصنع شيئا مختلفا للفطور، شيئا اميركيا ولكن ليس الدوناتس، وفرنسيا ولكن ليس الكرواسان، وانجليزيا ولكن ليس الإنجلش بركفاست!

تفكر كريستينا وتقرر أن يكون الفطور هو أكثر شيء كانت تحبه وهي صغيرة، الحليب والحبوب ثم بعده قطعة كوكيز كجائزة على شرب الحليب! ولكن هذا كان وهي صغيرة، اليوم ستعيد تقديم الحليب بالحبوب وستقدمه للكبار هذه المرة بطرق ونكهات مختلفة لن ينسوها أبدا.

ولأنها تخرجت من معهد الطبخ الفرنسي، فقد تعرفت على أنواع لا تحصى من الآيسكريم والحلويات الأنيقة والشهية، وبعد تذوق الآيسكريم بالكرسبي، الآيسكريم بحبوب الذرة، الآيسكريم بالفواكه، والغاتو بكافة أنواعه خلصت إلى أن أفضل الحبوب المستخدمة في الحلوى وألذها هي تلك المصنوعة من الأرز أو طحين الأرز.

بالإضافة إلى ذلك تطور الشيف كريستينا توسي باستمرار مذاقات مختلفة من البانكيك، وتعدل على الحشوة دائما بالقرفة والميبل والزبدة والشوكلاتة. إنها السيدة التي تقف خلف نجاح قائمة مطعم موموفوكو الشهية.

يقع موموفكو ميلك بار، MOMOFUKU MILK BAR في جادة الميتروبوليتان، وهو أحد أفضل مقاهي نيويورك لتناول الوحبات الخفيفة وسط النهار أو في الصباح أو العصرونية. هنا يمكن تناول الكوكيز بأنواعها المختلفة والشهية، والفطائر، والكيك، والآيسكريم، والميلك شيك بأصناف كثيرة ومتعددة ابتكرها هذا المكان الشهي والمرح بطاقمه الكبير من الشباب والشابات.

وربما يكون ألذ مايمكنك تجربته هنا في MOMOFUKU، ترافل كعكة عيد الميلاد  birthday cake truffle، وفطيرة الكاندي، وحليب الحبوب cereal milk مع الكرانش. أو الكوكيز بشراب الميبل او القيقب الذي يعد أحد أفضل وصفات المطعم التي أصبح يقدمها حديثا. خاصة بعد أن افتتح فرعا جديدا في تورنتو منذ شهرين.

وقد أصدر MOMOFUKU كتابه الخاص الآن، معلنا الوصفات الدقيقة والسرية لأنواع الكوكيز المختلفة والفطاشر الأميركية الشهيرة، والترافل، ويمكن طلبه من موقع المطعم http://milkbarstore.com/main/press/milk-bar-cookbook/

فإذا كنت في نيويورك فلا تفوتي على نفسك تناول أفضل الوجبات الخفيفة وأشهى فطور في موموفوكو MOMOFUKU.