أكدّ اختصاصي طب الأطفال والمراهقين أوفه بوشينغ أن تعديل النظام الغذائي قد يُسهم في التقليل من حب الشباب؛ ثمّ تحسين شكل البشرة لدى الشباب الذين يعانون منه.

ويستند عضو "الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين" في مدينة كولونيا إلى نتائج بعض الدراسات التي أثبتت أن تناول الأسماك والأطعمة المحتوية على كميات كبيرة من فيتامين "أ" وفيتامين "د" والزنك قد يتمتّع بهذا التأثير.

 وأشار الطبيب الألماني إلى أنه يفضَّل الإقلال من تناول منتجات الألبان والأطعمة المحتوية على الدقيق والسكر، لاسيما الحلويات؛ إذ يُمكن أن تُزيد هذه النوعية من الأطعمة عدد المواضع الملتهبة في البشرة وحجم الغدد الدهنية فيها.

 ولتحسين حالة البشرة المصابة بحب الشباب، أوصى بوشينغ بعدم استخدام نوعيات الصابون العادية أو مستحضرات التقشير القوية أو المحتوية على كحوليات في تنظيف البشرة، إنما يُفضل استخدام منتجات العناية اللطيفة بالبشرة.

وأضاف الطبيب الألماني أنّه أنه غالباً ما يكفي استخدام المراهم للعلاج من حبّ الشباب، ولكن في حالات قليلة يستلزم الأمر تناول أقراص دوائية لتحجيم هذه البثور وللحيلولة دون تكوّن ندوب في موضعها.

المزيد: الستيك… أكثر من وجبة لذيذة! تعلّمي الحيل الذكية لأشهى المأكولات الصحّية! كم غراماً من الألياف تتناول مريضة السكري؟