توجّت الأحد الماضي نينا دافولوري (24 عاماً) ملكة جمال أميركا لهذا العام. الجميلة هي ملكة جمال نيويورك، وهي المرة الثانية التي تحصد فيها اللقب ملكة تلك الولاية المشهورة، فمن هي تلك الشابة؟ ولم واجهتها التعليقات السلبية والعنصرية؟

تحمل نينا شهادة في الطب وتنحدر من أصول هندية، وقدمت أداءً قوياً خلال المسابقة، لتصبح أول أميركية من أصل هندي تحصل على اللقب. كما قدمت في فقرة المواهب مقطعاً راقصاً على وقع أغنية من أغاني أفلام "بوليوود" الهندية. وأجابت جيداً في فقرة الرد على الأسئلة التي تناولت قضايا حول الموقف من المغنية مايلي سايرس وسوريا أيضاً. تتمتع الملكة بمواصفات جمالية هندية ملفتة، يبلغ طولها 170 سنتمتراً. وهي أول ملكة سمراء تنتخب منذ الثمانينات.

تعليقات عنصرية

رغم ذكاء الملكة الجديدة، إلا أنها تعرضت لموجة من الاهانات على شبكات التواصل الاجتماعي بسبب جذورها الهندية. وفي السياق نفسه، رفعت بعض التعليقات من شأن التوتر، ووجّهت تهماً عدة للملكة، واصفة الأخيرة بـ "ملكة جمال القاعدة" بسبب بشرتها السمراء وأصولها الهندية. بينما البعض الآخر، اعتبر فوز دافولوري "دليل على تنوّع الجمال في الولايات المتحدة".

يُذكر أن مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة التي بدأت قبل 93 عاماً، قد عادت مجدداً هذا العام إلى مدينة أتلانتيك سيتي بولاية نيوجيرزي، وهو المكان الذي انطلقت منه في البداية، بعد أن ظلت تقام لمدة ثماني سنوات في لاس فيغاس. من جهتها، التزمت نينا الصمت حيال ما تعرضت له، الأمر الذي جعل موقفها أقوى.

إذاً، ملكة أميركية جديدة حملت اللقب، فهل أعجبتكِ؟