نصائح وأفكار وأخبار كثيرة تسمعينها يومياً حول الصحة الزوجية، وقد يثير بعضها توترك. هذا التوتر يدفعك الى البحث عن المعلومات من الأشخاص الأكبر سناً أو عبر مواقع الكترونية غير موثوقة، مما يوقعك في دوامة من الحيرة. هذه الأسباب دفعتنا اليوم لجمع أكثر 5 معتقدات خاطئة يتم تناقلها حول الصحة الزوجية كي تحصلي على أفضل المعلومات الصحية دائماً.

الغسول أفضل وسيلة لتعقيم المهبل

يا زهرتنا، الغسول المهبلي قد يسبّب أضراراً للمهبل. البكتيريا الطبيعية في المهبل تساعد في الحفاظ على نظافته، واستعمال الغسول قد يؤذي هذه البكتيريا ويسبّب انتشار الإلتهابات في المنطقة التناسلية.

لا يمكن حدوث الحمل في ليلة الدخلة

احتمال حدوث الحمل يعتبر مرتفعاً جداً حتى لو كانت هذه المرة الأولى التي تمارسين فيها العلاقة الحميمة. 20% من النساء اللواتي يمارسن العلاقة الحميمة قد يحملن بحسب الدراسات العلمية.

حبوب الهرمونات تزيد الوزن

معظم التجارب المخبرية تثبت أنّ لا علاقة بين تناول حبوب الهرمونات وزيادة الوزن عند المرأة. لذا لا تقلقي يا زهرتنا عندما يصف لك الطبيب هذا النوع من الحبوب.

شكل الجسم يقضي على العلاقة الحميمة

لا تقلقي أبداً يا زهرتنا من هذا الموضوع. إذا كنت نحيلة أو تعانين من زيادة الوزن، شقراء أم سمراء، كل هذا لن يؤثر في علاقتك الحميمة. هذه العلاقة هي مبنية على الحب والتفاهم بين الزوجين.

المرأة أقلّ رغبة في ممارسة العلاقة من الرجل

من الخاطىء جداً اعتبار رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة أقل من الرجل. تثبت الأبحاث أنّ للمرأة والرجل الرغبة ذاتها في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

شكل الجسم يقضي على العلاقة الحميمة

لا تقلقي أبداً يا زهرتنا من هذا الموضوع، فاذا كنت نحيلة او تعانين من زيادة الوزن، شقراء أو سمراء، كل هذا لن يؤثر على علاقتك الحميمة. هذه العلاقة هي مبنية على الحب والتفاهم بين الزوجين.

المرأة لديها رغبة بممارسة العلاقة الحميمة أقل من الرجل

من الخاطىء جداً اعتبار رغبة المرأة بممارسة العلاقة الحميمة أقل من الرجل. الأبحاث تثبت ان المرأة والرجل لديهما نفس الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة.

المزيد:

تقارب العمر بين الأزواج… أفضل خيار؟

4 أسباب تبعد المرأة عن العلاقة الحميمة

العلاج الأفضل لتكيّس المبيض