الخضوع لعدد من عمليات التجميل في الوجه يساعد في جعلك أصغر سناً بحوالي 3  سنوات. ولكن هل هذه العمليات التجميلية تعزّز جاذبيتك أيضاً؟ هذا ما تناولته دراسة جديدة أجراها باحثون كنديون للكشف عن فعالية عمليات التجميل في زيادة الجاذبية.

في هذه الدراسة، طلب من 50 شخصاً الكشف عن أعمار سيدات خضعن لعمليات التجميل عبر توزيع صورهن عشوائياً عليهم. وفي هذه التجربة، تبيّن أنّ عمليات التجميل تساعد في إعطاء المرأة طلة أصغر بثلاث سنوات أو حتى أكثر. بعد ذلك، تم الطلب من هؤلاء الأشخاص تحديد جاذبية المرأة قبل عمليات التجميل وبعدها من دون إعطائهم معلومات عن الصور الموجودة معهم. وتبيّن أنّ جاذبية المرأة هي نفسها سواءً قبل عمليات التجميل أو بعدها، ولا تتغيّر أبداً. علماً أنّ النساء اللواتي خضعن لهذه العمليات تراوح أعمارهن بين 42 الى 73 عاماً، وخضعن لشدّ الوجه والعنق، وشدّ الحواجب والقضاء على انتفاخات العين. وتجدر الإشارة الى أنّه تم التقاط الصور قبل عمليات التجميل وبعد ستّة أشهر من الخضوع لها لإعطاء الوقت الكافي لتعافي الوجه.

نُشرت هذه الدراسة في دورية الرابطة الطبية الأميركية لجراحة تجميل الوجه، وتتعرّض اليوم لانتقاد كبير من أطباء التجميل الذين يشيرون الى أنّ عمليات التجميل تزيد الجاذبية جداً وتحسّن مظهر المرأة الخارجي.

وأنت ما رأيك يا زهرتنا؟ هل عمليات التجميل ستزيد من جاذبيتك أم لا؟