"أنا زهرة" قدمت لك في الأسبوع الماضي بعض النصائح لكي لا تستسلمي لاكتئاب ما بعد الولادة الذي يصيب 5 الى 7 نساء من أصل 10 (يمكن الإطلاع عليه هنا.)

من أجل مساعدتك في القضاء على كآبة الولادة، سنعرّفك إلى شهيرات حاربن هذه الكآبة كي تستمدي منهن القوة والإرادة والعزيمة.

غوينيث بالترو: عندما أنجبت طفلها عام 2006، صرّحت بالترو أنّها لم تشعر بأي شيء تجاه طفلها الصغير ولا حتى بشعور الأمومة. كما لم تتمكن من النظر الى طفلها نهائياً عند الولادة. استمرّ اكتئاب الولادة معها ثلاثة أشهر، لكن بمساعدة محيطها تمكّنت من تخطي هذه المشكلة وهي اليوم تحلم في إنجاب طفل جديد.

أماندا بيت: تعترف النجمة الأميركية أنّها عانت من الكآبة بعد ولادة ابنتها فرانكي في 2008 بسبب المعاناة التي عاشتها خلال لحظات الولادة. حاربت أماندا هذا الإكتئاب بكل الوسائل المتاحة.

بروك شيلدز: عانت عارضة الأزياء والممثلة الأميركية من اكتئاب شديد بعد ولادة ابنتها روان، ووصلت الى التفكير في الانتحار. وقتها، تعرّضت لانتقاد كبير من توم كروز حول تناولها للأدوية المضادة للاكتئاب. تصف شيلدز هذا الشعور بالمزعج جداً ولكنها تخطته بالعزيمة والقوة.

كورتني كوكس: بدأ اكتئاب ما بعد الولادة عند كورتني كوكس بعد 6 أشهر على الولادة. كانت تشعر بعدم القدرة على النوم ودقات سريعة في القلب وقلق دائم. لجأت كوكس الى الطبيب الذي أخبرها أنّها تعاني من اضطرابات هرمونية سبّبت لها هذه المشاكل. أعطى الطبيب لكوكس بعض الأدوية المعالجة لتخليصها من اكتئاب ما بعد الولادة.