تبحث المرأة التي تعشق الرياضة عن وسائل تزيد لياقتها البدنية وتمنحها المزيد من النشاط. هذا الأمر يدفعها الى تناول المشروبات الرياضية بكثرة، خصوصاً أنّه يقال إنّها تزيد الطاقة، مما يسبّب زيادة الوزن نظراً إلى احتواء هذه المشروبات على كمية عالية من السكر. المكملات الغذائية هي الحلّ الأنسب للتمتع بالطاقة عند ممارسة الرياضة يا زهرتنا، ولكن ما هي فعلاً المكمّلات التي تحتاجينها؟

الأوميغا 3 لطاقة رائعة

إذا كنت تبحثين عن طاقة لا مثيل لها أثناء الرياضة، كل ما عليك القيام به هو تناول حبة من مكملات الأوميغا 3. تمنحك الأوميغا 3 النشاط وتحمي القلب عبر خفض نسبة الكوليسترول وتعديل ضغط الدم. الأوميغا 3 ستجعلك تمارسين ساعتين من الرياضة من دون الشعور بالتعب نهائياً.

الكالسيوم لحماية العظام

تشير الأبحاث العلمية إلى أنّه خلال ممارسة الرياضة، تخسر المرأة كمية من الكالسيوم في جسمها عن طريق التعرق. خسارة الكالسيوم قد تؤدي إلى مشاكل في العظام وترققها في نهاية المطاف. الحصول على جرعة من مكمّلات الكالسيوم قبل ممارسة الرياضة أمر ضروري لحماية عظامك يا زهرتنا العزيزة.

الحديد لمنع التعب

إذا كان التعب يلازمك أثناء الرياضة، فأت تعانين من نقص الحديد وعليك اجراء فحص دم. وفي حال ثبت فعلاً أنّ نسبة الحديد منخفضة عندك، يجب البدء فوراً بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد وستلاحظين الفرق أثناء ممارسة الرياضة.