في موسم الأعراس والحفلات والمناسبات السعيدة، تحلم كل امرأة في الحصول على لون برونزي جذّاب. اكتساب اللون البرونزي يتم بفعل تكاثر خلايا "الميلانين" في الجلد المسؤولة عن اسمرار البشرة. وسائل عديدة تساعد في تحقيق لون برونزي رائع للجسم ويبقى الخيار الأخير لك.

"أنا زهرة" طرحت الأسبوع الماضي سؤالاً حول الطريقة التي تفضلها المرأة للحصول على لون برونزي. 72% من المشاركات في الاستطلاع أجبن أنّ الشمس هي الطريقة التي يعتمدنها للحصول على لون برونزي في الصيف. التعرض للشمس يعدّ من أفضل الوسائل لتحقيق بشرة جذابة. كما أنّ الشمس تعتبر مصدراً أساسياً للفيتامين "د" الذي يحمي العظام. وتجدر الإشارة الى أنّه يجب استخدام كريمات تحتوي على واق شمسي لتجنّب حروق البشرة والتعرض لسرطان الجلد. ويجب أيضاً عدم التعرض لهذه الأشعة بين العاشرة صباحاً والرابعة بعد الظهر.

من جهة أخرى، تفضّل 19% من المشاركات في الاستطلاع استخدام زيوت برونزية اصطناعية، مما يمنحهن بشرة لامعة ذات لون جذاب. كما أنّ هذه الوسيلة خالية من ردّات الفعل السلبية. وأخيراً، تلجأ 7% من المشاركات الى شرب عصير الجزر المعروف بمفعوله في إضفاء لون أنيق على البشرة. أما السولاريوم، فقد نال 2% فقط من الأصوات، مما يعني أنّ المرأة بدأت تعلم فعلاً مضار هذه الوسيلة على البشرة، خصوصاً أنّ عدداً كبيراً من الدراسات العلمية يثبت أنّ السولاريوم يؤدي الى سرطان الجلد. ما رأيك؟ وأي وسيلة هي الفضلى للحصول على لون برونزي جذاب في الصيف؟

المزيد:

الأسنان الجميلة سرّ الصحة!

الخوف يوقف الحازوقة؟

الحرارة الشديدة تؤذي مرضى القلب؟