الكيمياء سرّ من أسرار نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين. كما أنّ الحب وطريقة التعامل مع الزوج يضفيان النكهة على علاقتكما الحميمية. اليوم، يعتبر العلماء النفسيون أنّ الابتسامة سرّ الجاذبية القوية بين الرجل والمرأة، ومن دونها تعتبر العلاقة الحميمة خالية من المشاعر والحب.

تشير دراسة برازيلية الى أنّ الابتسامة تزيد جاذبية المرأة كثيراً، فتجذب زوجها اليها، كما تضفي جمالاً على الوجه. ويؤكد الخبراء أنّ الابتسامة تساعد في إفراز مادة في الجسم تزيد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة وتزيد تدفق الدم الى الأعضاء التناسلية، وبالتالي تجعل هذه العلاقة مميزة ومليئة بالمشاعر. وتبيّن دراسة أخرى أنّ 78% من النساء يشعرن أزواجهن بالعصبية أثناء العلاقة الحميمة بسبب العبوس على وجههن، مما يؤثر سلباً في هذه العلاقة. لذا يجب رسم ابتسامة على الوجه للإستمتاع بالعلاقة الحميمة.

الإبتسامة ذات فوائد صحية عديدة أيضاً. إذ تسهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية وتعمل على خفض الوزن، وتكافح الاكتئاب والتوتر عبر زيادة إفراز هرمون السعادة. كما أنّ بعض الدراسات تثبت أنّ الضحك يساعد في تخفيف ارتفاع ضغط الدم ويحمي من مرض السكري. فيا زهرتنا ابتسمي كي تبتسم لك كل صحتك وحياتك!

 

المزيد:

تقارب العمر بين الأزواج… أفضل خيار؟

4 أسباب تبعد المرأة عن العلاقة الحميمة

للمتزوجات فقط: إليك التمرين الأفضل لصحة الدماغ!