البوتوكس مادة تجميلية تُستخدم كعلاج مضاد للشيخوخة والتجاعيد عبر حقنها داخل الجلد. أما اليوم، فيتم استخدام هذه المادة أيضاً لعلاج شيخوخة الشعر. مع التقدم في العمر أو كثرة تعريض الشعر للحرارة أو للمواد الكيمائية في صبغات العناية بالشعر، يفقد الأخير الحيوية واللمعان والجمال.

يلقى بوتوكس الشعر رواجاً كبيراً في عالم تجميل الشعر اليوم. هذه المادة تعمل على تمليس الشعر بنسبة 95% وعلى معالجته بنسبة 100%. يحمي البوتوكس الشعر من التلف والتقصف ويجعله أقوى من جذوره حتى أطرافه. تعمل حقن البوتوكس على سدّ فجوات الشعرة التي تحصل نتيجة الجفاف.

وتمنح هذه الحقن الشعر لمعاناً لا مثيل له. هناك نوعان من حقن البوتوكس الخاصة بالشعر: البوتوكس المعالج، والبوتوكس المملس. يمكن وضع البوتوكس المعالج على جلسات مع إضافة بعض الفيتامينات والمعادن الى الحقن، وتراوح كلفة هذا العلاج بين 30 الى 50 دولاراً أميركياً. أما البوتوكس الخاص بالفرد، فيتم استخدامه مرة واحدة كل 6 أشهر وتكون كلفته أغلى لأنّها تعتمد على طول الشعر.

لذا يا زهرتنا، شعرك أيضاً يحتاج الى عناية تماماً كبشرتك وجسدك. وتجدر الإشارة الى أنّ هذا النوع من العلاجات هو آمن للمرأة الحامل.

فما رأيك يا زهرتنا؟ وهل ستخضعين لهذا لعلاج لمحاربة شيخوخة الشعر؟

المزيد: جراحة تجميل الأنف خطيرة؟ أجهزة مقاومة الشيخوخة… الحلّ السحري للتجاعيد اختاري طبيب التجميل بعناية!