منذُ انتهاء عروض أسابيع الموضة لموسم خريف 2013 ونحنُ نواصل تقديم أبرز الصيحات التي مرّت على صعيد الأزياء والجمال. وكما لاحظ الكثيرون، يحمل هذا الموسم في تفاصيله شيئاً مناسباً للجميع مهما اختلفت الشخصية أو تنوّع الأسلوب أو تغيّرت الأذواق.

اليوم لن نعيد سرد الصيحات من جديد، بل سنقدّم لكِ التسريحات الجريئة التي لفتت انتباهنا بناءً على الاتجاهات الواردة في العروض. وبعبارة "جريئة" لا نقصد تلك الحادة التي تستفز البعض، بل الأخرى التي تعزّز من حضورك وتحفاظ على جمالكِ.

إليكِ التالي بالاسم والوصف وأسماء بعض العروض:

1- التسريحة: الكعكة العريضة

بعض العروض: Anna Sui و Nina Ricci

الوصف: تبدو بسيطة جداً ومُمشّطة بعناية عند النظر إليها من الجهة الأمامية، أمّا عند الالتفاف إلى الخلف فالأمر يخلتف ويُصبح أكثر تعقيداً بأشواط. إنّها كعكة الشعر العريضة والضخمة التي تعود هذا الموسم لتعطيكِ حضوراً طاغياً وبدون أي أكسِسوار إضافي يُذكر.

2- التسريحة: الشعر المموّج، المبعثر والضخم

بعض العروض: Pucci و Nicole Miller

الوصف: الأرجح أنّ تسريحة الشعر المموّجة أي الـ Wavy لن يتخلى عنها المصمّمون وخبراء الشعر معها تغيّرت المواسم واختلفت توجّهاتها. هذا الموسم وللإطلالة الجريئة اخترناها لكِ مبعثرة وضخمة ومنسدلة وكأنّه لا يوجد أي داعٍ لاستخدام السبراي المثبّت للخصل. دعي شعركِ يتنفّس بحرية وبدون تردّد إذاً!

3- التسريحة: الغرّة الجانبية الواضحة

بعض العروض: ريم عكرا و Tracy Reese

الوصف: تعدّ الغرّة الجانبية من أبرز صيحات الموسم الجديد وهي تذكرنا كثيراً بما كان سائداً في العام 2001. هذا وقد حملنا خيارنا الجريء لانتقائها عريضة وسميكة وبمواصفات أنثوية للغاية من الصعب أن لا تزيد من جمال أي سيدة.

4- التسريحة: التجاعيد المبعثرة كالدمية

بعض العروض: Marc Jacobs و Bottega Veneta

الوصف: يبدو أنّ التوجّه نحو اللوك المبعثر في ازدياد (على غرار المكياج الطبيعي)، وها وهو يصل إلى تجاعيد الشعر الطويلة وغير المنسقة بإمعان. نحنُ نتحدّث بالتحديد عن تسريحة الدمى الشهيرة التي باتت تفيض جاذبية لتؤكد على شخصية واثقة من نفسها لا يمكن تجاهلها.

5- التسريحة: الـ Pompadour الممشّط إلى الخلف

بعض العروض: Cushnie et Ochs و Etro

الوصف: يعدّ الشعر المبلّل والممشط إلى الخلف عموماً من الصيحات العائدة مجدداً في موسم الخريف. إلا أنّنا وللمرأة الجريئة نقترح التعزيز من حجمه على غرار تسريحة الـ Pompadour الفرنسية الشهيرة ولكن بالأسلوب العصري البحت وبدون الإفراط باستخدام الجيل.