مشكلة الأرق تصيب عدداً كبيراً من النساء حالياً. تتعدد أسباب الإصابة بهذه المشكلة من امرأة إلى أخرى، وبالتالي تختلف الحلول. "أنا زهرة" تسلط الضوء اليوم على أسباب الأرق الثلاثة الأكثر شيوعاً، وتزوّدك بالعلاج.

القلق الدائم

ماذا سأرتدي غداً؟ أي ساعة يجب أن أستيقظ؟ ما هي الأعمال المترتبة عليّ؟ هي بعض الأمور التي قد تقلقك عند الذهاب الى الفراش وتصيبك بالأرق. نصيحتنا لك في هذه الحالة هي الذهاب الى الفراش قبل ساعتين من موعد نومك، مما سيعطيك الوقت للتفكير في كلّ هذه الأمور قبل الاستغراق في النوم. كما أنّه يمكنك التفكير في الأمور الإيجابية التي حصلت معك خلال اليوم، مما يساعد في الشعور بالراحة بشكل أسرع.

عدم إيجاد الوقت الكافي للنوم

في ظل الأعمال المزدحمة ووجود الأطفال، قد تذهبين إلى النوم في وقت متأخّر وبالتالي تحصلين على ساعات قليلة جداً من النوم. الحلّ هنا هو محاولة الحصول على قيلولة صغيرة خلال النهار. بالإضافة الى ذلك، ننصحك يا زهرتنا بتعويض ساعات النوم التي يحتاجها جسمك في عطلة نهاية الأسبوع.

التعب الشديد

الشعور بالتعب الشديد خلال اليوم يمكن أن يسبّب لك الأرق أيضاً. نصيحة "أنا زهرة" لك هي الحصول على حمام دافئ ثم شرب كوب من البابونج وقراءة قصة صغيرة، مما يمنحك الراحة ويسهم في  النوم بشكل سريع.

فهل تعانين من أحد هذه الأسباب أم أنّ هناك أسباباً أخرى؟

 

المزيد:

احمي صحتك من المتاعب النفسية!

دراسة جديدة: قلة النوم = وزن زائد!

احمي صحتك من المتاعب النفسية!