تظهر التجاعيد وعلامات الشيخوخة على بشرة الوجه أولاً، مما يكشف عمر المرأة الحقيقي. هذه التجاعيد تبدأ بالظهور على الجبين والرقبة وتمتد إلى خطّ الفك ومن ثم الخدود. يعدّ البوتوكس والفيليرز وزرع الخيوط في الوجه من الخطوات غير التجميلية التي تساعد في الحصول على وجه مشدود. ولكن هذه الخطوات هي غير دائمة وتتطلب إجراء تعديلات عليها كل فترة، مما يدفع المرأة الى اختيار عملية شدّ الوجه بالليزر التي تعتبر أبدية.

هذه العملية قد تجرى على كامل الوجه وتساعد في معالجة البشرة من التجاعيد الصغيرة. خلال هذه العملية، يتم التخلّص من الجلد الزائد والدهون من الوجه. بعد ذلك، يتم شدّ العضلات بأشعة الليزر. عملية شدّ الوجه بالليزر تمنحك بشرة مشدودة وطلة أكثر شباباً تدوم لفترة طويلة جداً. بعد هذه العملية، تحتاجين الى أسبوع من الراحة واستخدام بعض الكريمات التي تخفف من الكدمات.

تستغرق هذه العملية حوالي ساعة الى ساعة ونصف الساعة ولا تحتاج الى تخدير كامل، وبالتالي لا تسبّب التقيؤ والغثيان بعد العملية. كما أنّها لا تتطلب المكوث في المستشفى ليلاً.

وتجدر الإشارة الى أنّ هناك عوامل خارجية تزيد تجاعيد البشرة وتتمثّل في التدخين والتعرّض لأشعة الشمس والتوتر والإرهاق والحمل والولادة واتباع نظام غذائي مليء بالدهون... فهل قد تخضعين لهذه العملية؟

 

المزيد:

أجهزة مقاومة الشيخوخة… الحلّ السحري للتجاعيد

اختاري طبيب التجميل بعناية!

ما هو الحلّ لتجاعيد الجبين؟